فاكهة و خضروات فصل الخريف غسيل سنوي شامل لأعضائنا الداخلية من السموم

فاكهة و خضروات فصل الخريف غسيل سنوي شامل لأعضائنا الداخلية من السموم

يحدثنا دكتور خالد بدير عن أهم خضروات وفاكهة فصل الخريف فيقول: "لقد عودتنا الطبيعة على سخائها وعطائها لنا دائما فهي تمنحنا أشهى الفواكه والخضروات في موعدها السنوي."

ويؤكد أن فاكهة و خضروات الخريف تمتاز بإحتوائها على مضادات الأكسدة والتي بدورها تحمي الجسم من كل أنواع السرطانات، كما تقلل من خطر الاصابة بها.

 

الرمان

إنه كنز خريفي ثمين فهو يعالج ويطهر المعدة والقولون، وهو علاج فعال لعسر الهضم، ومقوي للأعصاب، كما يعمل على رفع المناعة الطبيعية للجسم، مما يمنع الإصابة المتكررة ببعض الأمراض كنزلات البرد والكحة.

الرمان أيضا يحمي الأوعية الدموية من حدوث تجلطات، وبالتالي فهو يمنع حدوث تصلب الشرايين ويحمي صحة القلب ويقلل من حدوث النوبات القلبية.

احتواء الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يجعله مقويا طبيعيا فعالا لصحة الرجل الجنسية فهي تزيد من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة.

 

التين البرشومي 
التين البرشومي غني جدا بالبوتاسيوم الذي يعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وهو مقوي ومنشط للكبد والطحال وملين طبيعي، لأنه غني بالألياف كما أنه مقوي للثة والأسنان و يحمي صحة القلب والاوعية الدموية وكما انه منشط جنسي فعال للرجال.

 

الجزر والقرع والبطاطا

و لا نغفل في حديثنا عن خضروات الخريف الجزر والقرع والبطاطا الحلوة، فجميعها تحتوي على مركبات تمنع السرطانات وتحمي العين وتغذي الإبصار.

 كما تحتوي البطاطا على الكربوهيدرات سهلة الهضم والامتصاص مما يجعلها وجبة مناسبة للرياضيين قبل الحصة التدريبية للتزود بالطاقة و النشاط

.

الكمثرى 


هي فاكهة رائعة تحتوي على الفوسفور والبوتاسيم والماغنيسيوم، مما يجعلها اختيارا مهما لمرضى ارتفاع ضغط الدم أو المعرضين للإصابة به.

كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي و فيتامين أ، لذلك فهي مقوي للمناعة ومضاد للسرطانات ايضا.

 

ولا ننسى أيضا التفاح والفراولة والبنجر والبروكلي والقرنبيط فهم شركاء في فصل الخريف ايضا.

تحتاج فاكهة و خضروات الخريف للكثير من الحديث عن فوائدها واهميتها لأجسامنا فهي بمثابة غسيل سنوي شامل لأعضائنا الداخلية من السموم ومسببات الأورام والتراكمات الدهنية بالأوردة والشرايين فاحرصي عزيزتي على تناول ما تقدمه لك الطبيعة في كل أيامها.