فوائد الكريز للفتيات

فوائد الكريز للفتيات
الكريز من الفواكه غير المتوفرة فى كل أيام السنة، ولكنها مفيدة للفتيات كثيرا فهى تحتوى على 100 سعر حرارى ونصف جرام من الدهون بالإضافة إلى المواد الكيميائية المضادة للالتهابات التى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
ويقدم الموقع البريطانى "الديلى ميل" دراسة قام بها العلماء فى جامعة ولاية "اوريجون" للصحة والعلوم، تكشف أن الكريز من المركبات المعززة للصحة تساعد فى عملية إنقاص الوزن وتقليل حجم البطن للنساء وتساعد على منع أمراض القلب وتحسين عملية النوم، وكل ما تحتاجه الفتاة يوميا هو تناول 2 حبة من الكريز.
 
واليكم تفاصيل الدراسة:
يقلل من دهون البطن: الأزمة الكبيرة التى تعيشها النساء وهى البطن الكبيرة وتراكم الدهون بها، والكريز يعمل على ذلك نتيجة نسبة مادة "الانثوسيانين" الذى يفقد الدهون حول البطن مع المواظبة عليه.
 
يساعد على النوم: مع كثرة الأعمال والمهام التى تقوم بها المرأة كل يوم سواء داخل منزلها أو خارجه، يحدث لبعضهن ارق وعدم انتظام فى النوم، واكتشف الباحثون أن الكريز يحتوى على نسبة عالية من هرمون "الميلاتونين" وهو الهرمون الذى يعمل على الشعور بالنوم، ويمكن تناوله يوميا لزيد من نسبة هذا الهرمون فى أجسامنا ونستطيع النوم فى جو هادئ.
 
يعتبر بلسم لآلام الركبة: يقول الدكتور "كيرى كويهل"، أخصائى الطب الرياضى فى جامعة "اوريجون" للصحة والعلوم، "العديد من عدائى المسافات الطويلة يتناولون المسكنات قبل التدريب أملا فى الحد من آلام العضلات، ولأن غالبية النساء يحافظن على أوزانهن ورشاقتهن عن طريق الجرى، وبعد دراسة قمت بها على 55 من العدائين وجدت أن شرب عصير الكريز بدون سكر يساعد على أداء التدريبات الرياضية لمسافات طويلة بشعور يكاد يكون منعدما من الألم، ويصبح عصير الكريز أفضل من المسكنات الدوائية، لأن لديه القدرة على منع الالتهاب وتلف الأنسجة الخاصة بالعضلات.
 
معالج لهشاشة العظام التى تصيب النساء: وجدت الدراسة أن النساء اللاتى يشربن عصير الكريز بدون سكر مرتين يوميا لمدة 3 أسابيع دلت مؤشراتهن على تحسن فى حالتهن، وبعد العديد من الدراسات تم اكتشاف أن السر فى احتواء الكريز على أعلى نسبة من مضادات الالتهابات أكثر من أى طعام.