صحة

كوني جريئة واعتمدي قصة الشعر القصير

ترغب النساء عادة بالتفاخر بالشعر الطويل، لأنه يبعث الجمال والأنوثة على جسم المرأة، في المقابل لا تتردد أخريات باعتماد الشعر القصير، لكن انتبهي قبل قص شعرك عليك أن تراعي بعض الأمور التي ستتغير عليك منها:

– ستشعرين أن شعرك قد أصبح خفيفاً: الشعر القصير أخفّ وزناً من الشعر الطويل. لا تقلقي إذاً، من الطبيعي أن تشعري أن شعرك أصبح أخفّ من قبل ولكن هذا لا يعني أنّه فقد كثافته.

– سيتوجّب عليك التخلّص من الأدوات الخاصة بالشعر الطويل: ننصحك باستخدام فرشاة شعر أرقّ وأصغر من الفرشاة التي كنت تستعملينها عندما كنت تتمتّعين بشعر طويل.

– ستستغرقين وقتاً أقلّ للاهتمام بشعرك: الشعر القصير لن يستغرق الكثير من الوقت لتصفيفه أو لغسله. ومن الجدير بالذكر، أنّه لن يكون لديك الكثير من الخيارات أو الموديلات لتصفيف شعرك، كما اعتدت من قبل.

– استخدام كميّة أقلّ من الشامبو: من هذه الناحية، ستوفّرين المال في شراء منتجات العناية بالشعر، إذ إن الشعر القصير لن يتطلّب كميّة كبيرة من الشامبو.

– ستضطرّين إلى قصّ شعرك من فترة إلى أخرى: إن كنت تريدين الحفاظ على أسلوبك بالشعر القصير، سيتوجّب عليك زيارة مصفّف الشعر من فترة إلى أخرى للحفاظ على هذا الستايل.

– ستستغرقين بعض الوقت للاعتياد على هذا الأسلوب: قد تشعرين بالصدمة بعد اتخاذ هذه الخطوة الجريئة واعتماد قصّة البيكسي. ولكن لا تقلقي ستحبّينها وتعتادين عليها مع الوقت.

– لن ينمو شعرك بين ليلة وضحاها: ينمو الشعر حوالي نصف بوصة في الشهر، لذا يجب أن تعلمي قبل أن تتخذي هذا القرار، أنّ شعرك لن ينمو بسرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى