كيفية التخلص من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية

كيفية التخلص من آلام العضلات بعد التمرينات الرياضية

يهتم الرجال ببناء عضلاتهم بشكلٍ مستمر، فهم يعتبرونها مصدر اعتزاز وفخر لهم، لكن قد يترافق مع هذه التمرينات التي تعتبر في بعض الأحيان قاسية بعض الآلام التي تسبب الإزعاج للرجال، فكيف يمكن التغلب على هذه الآلام المرافقة للتمرينات الرياضية....


في البداية لا يوجد ما يعرف باسم آلام جيدة، فالآلام تجعلك تشعر بالإرهاق والإجهاد والتعب في جميع الأوقات، سواء كانت ناتجة عن التعرض لإصابة أو نتيجة التمارين الرياضية التي تتحامل فيها على عضلات جسمك، مما يوفر لك هذه الشعور في النهاية.

ويشعر رواد الصالات الرياضية بآلام في العظام لمدة 24 ساعة بعد انتهاء التمارين، والسبب في ذلك يعود إلى كرات الدم البيضاء في الجسم التي تقوم بإفراز مواد كيميائية يعتقد أنها السبب الرئيسي فيما نشعر به من ألم بعد التمارين مباشرة.

أما الحل المثالي للتخلص من آلام العضلات هو إعطاء الجسم فترة من الراحة، والجلوس في المنزل دون بذل أي مجهود حتى يستعيد جسمك عافيته مرة أخرى، وينصح الأطباء بالبقاء بعيداً عن أي مجهود بدني لمدة 72 ساعة، وتناول المشروبات التي تعمل على خفض درجة الحرارة، واستخدام الكريمات التي تخفف من شدة الآلام، وهناك بعض التقارير التي أشارت إلى أن تناول العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين أثناء التمارين الرياضية قد يساعدك في إعادة النشاط للجسم وتخفيف آلام العظام ودفعك للاستمرار لوقت أكبر في التمارين الرياضية.

وفي حال ظلت الآلام تهاجمك لفترات طويلة تتخطى 72 ساعة، فأنت في حاجة هنا للتوقف تماماً عن أداء التمارين الرياضية التي تتبعها، والحصول على مساعدة طبية، حتى لا تتحول غلى إصابة مزمنة