هو وهي

كيفية منع تجاعيد الجلد

 

تجاعيد الجلد هو جزء من عملية الشيخوخة الطبيعية كما يبدأ الجلد لتفقد مرونتها ويبدأ في الترهل. اثنين من المساهمين الرئيسيين تجاعيد الجلد هي التعرض لأشعة الشمس وعدم وجود الماء في الجلد. ويجوز للاستعداد للجلد متجعد لا مفر منه، ولكن هناك طرق لمنع تجاعيد الجلد. قراءة لمعرفة كيفية القيام بذلك. هل هذه فكرة ممتازة؟

1 – إبقاء السموم من الجسم. مثل التدخين، يمكن أن تستهلك الأطعمة المقلية أكثر من اللازم ويسبب الإفراط في الاكل الى ضهور التجاعيد.
 
2 – استهلاك كمية كافية من المياه كل يوم. تقسيم وزن الجسم إلى النصف وتستهلك على الأقل العديد من كؤوس من الماء يوميا. على سبيل المثال، ينبغي أن الشخص الذي يزن 150 £ تستهلك ما لا يقل عن 75 كاس. من المياه يوميا.
 
3 – استخدام منظف فعال للوجه والجسم ومرطب. وهذا كاف تطهير الجلد وتوفير المواد المغذية الصحيحة للبشرة الجافة أو الشيخوخة. تطبيق مرطب وافرة دائما في الليل قبل النوم.
 
4 – حماية البشرة من الشمس. الاستخدام اليومي أو حسب الحاجة. حمامات الشمس يسهم في تطوير التجاعيد.
 
5 – تطبيق المستحضرات والمرطبات . على سبيل المثال، عند تطبيق مرطب الخاص بك، وجها من الذقن إلى أعلى نحو عظم الوجنة بطريقة شاملة. عند تطبيق المستحضرات على الجسم، وتطبيق المستحضرات في حركة دائرية بدلا من فرك أسفل.
 
6 – الحفاظ على وزن صحي. تقلبات الوزن يؤدي إلى تجعد الجلد. ممارسة الرياضة يزيد من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم ويزيل التجاعيد.
 
7 – تستهلك كميات كافية من فيتامين C وفيتامين E. وهذه الفيتامينات تجديد نمو الخلايا، وتعزيز نمو الكولاجين وتوفير الزيوت الطبيعية لتجديد الجلد ومنع ضهور التجاعيد.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى