كيف تتجنبين الظهور أكبر من سنك الحقيقي؟

كيف تتجنبين الظهور أكبر من سنك الحقيقي؟
تسعى المرأة دائما الى الظهور بمظهر يبدو اقل من عمرها الطبيعي فهي ترغب في الاحتفاظ بشبابها مع مرور السنين وهي في سبيل ذلك تبذل جهدا كبيرا وعلى الرغم من ان هناك طرق عديدة تمنحها الهدف المنشود إلا ان هناك كثير من الأخطاء الشائعة التي نقوم بها والتي تعتبر من المسببات الرئيسية لجعل البشرة تبدو أكثر سنا، ومنها:
 
استخدام كثير من الأساس
الأساس الثقيل يستقر في الخطوط الدقيقة ويقلل من تألق ولمعان البشرة. استخدمي الأساس فقط اذا كنت بحاجة إليه، لإبعاد تلوين التصبغات، وليس عليك تغطية كل شبر من بشرتك. عند شراء الأساس تجنبي تلك الموصوفة بانها (غير لامعة)، (مخملية)، (تدوم طويلا)، واستخدمي الصيغ السائلة الخفيفة.واذا كانت بشرتك جافة ويمكن أن يبدو الأساس غير متجانس عليها، ويبرز التلون، فإن عليك التقشير من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع، ووضع مرطب بشكل دائم بعد التطهير.
 
الإفراط في إخفاء الهالات
خافي العيوب السميك الذي يكون على شكل عود أو على شكل وعاء يقضي على الظلال تحت عينيك، ولكنه في الوقت ذاته سيجلب الانتباه - أيضا - الى التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر عادة في هذه المناطق (لأن الجلد هناك رقيق جدا)، ولكن لديك خيار أفضل، وهو باستخدام الفرشاة عند وضع الإضاءة التي تستخدم الجزيئات المضيئة، وليس اللون المبهم لتمويه الهالات السوداء، ضعيه فقط قرب الزوايا الداخلية من المنطقة تحت العينين، حيث تكون الظلال أكثر وضوحا وتكون الخطوط أقل.
 
وضع أحمر شفاه داكن اللون
اللون الداكن يجعل أي سطح يبدو أصغر، ولجعل مظهر شفتيك أجمل عليك اختيار أحمر شفاه مشرق ولامع (خوخي، وردي، أحمر حيوي) أكثر من الظلال العميقة (بورجوندي، نبيذي، بني). ولا أكشف سرّا إن قلت إن فناني التجميل يقومون بالحيل لجعل مظهر الشفاه فاتنة، وذلك قبل وضع اللون، يتم التحديد بقلم الشفاه على طول خط الشفة العليا، ثم يجري صقلها بواسطة اصبعك.
 
البودرة كخطوة أخيرة
البشرة الشابة تعكس الضوء، والبودرة تمنع انعكاس الضوء، وتميل إلى تضخيم الخطوط في الجلد، فإذا كان وضع البودرة هو الخطوة الاخيرة من روتينك الخاص بوضع الماكياج منذ المرحلة الثانوية، فإنه يمكن أن يكون من الصعب الإقلاع عنها، ولكن يمكنك اتباع برنامج بسيط من 3 خطوات تتكون من الانتقال إلى البودرة الشفافة جدًّا، ثم البدء في استخدامها فقط على الانف والذقن، وأخيرا استخدام البودرة على منطقة (تي) (الأنف، الذقن، والجبين) اذا كنت تلمعين في منتصف النهار.
 
وضع الكحل الأسود
لا تتخطي الكحل تماماً، فهو وسيلة رائعة لجعل عينيك تبدوان أكثر اتساعاً، لكن عليك اختيار اللون البني أكثر من اللون الأسود الذي يمكن أن يكون قاسياً، مع الحفاظ على توزيع اللون، فأنت تريدين تحديد العيون بليونة، وليس ترك خطوط صارمة.الخطوط السميكة يمكن أن تجعل الجفن العلوي يبدو أثقل مما هو عليه، ولذلك فإن أفضل تقنية هي التحديد بكحل قلم الرصاص البني على طول خط الرمش العلوي (في جذور الرموش) مع التركيز على الزوايا الخارجية.
 
المبالغة في تحديد الشفاه
محدد الشفاه يمكنه تحديد شفتيك ومنع اللون من التدرج في أي من الخطوط حول الفم، ولكن عليك الاختيار بعناية فائقة، فإذا قمت بتحديد شفتيك بقلم عريض أو لون داكن جدا، فإنهما سوف تبدوان ضيقتين ومشدودتين، وللحصول على تأثير طبيعي أكثر ينبغي أن يطابق محدد الشفاه لون شفتيك، وليس لون أحمر الشفاه، وعليك اختيار الصيغة الدهنية التي لن تترك بقعاً جافة، واستخدامها لملء شفتيك تماما.
 
تكثيف أحمر الخدود
وضع البلاشر الوردي على الخدين يمنحهما مظهراً حيويا، وعليه فإذا طبقت البلاشر بشكل صحيح فإنه يمكن أن يسهم في رفع الخدود قليلا.كل ما عليك فعله هو أن تبتسمي وتضعي البودرة على جزء من خدك، مع وضع اللون بصورة طفيفة فوقه، إضافة إلى مزج اللون خارجيا نحو الصدغين بشكل دائري، باستخدام فرشاة ناعمة كبيرة.