هو وهي

كيف تتخلّصين من ضغوطك النفسية بسهولة؟

 

أنتِ، تماماً ككل من يحيط بك، عرضة للإصابة بالضغط النفسي الذي غالباً ما يكون ناتجاً من مهامنا اليومية العديدة ومنها العمل أو تربية الأطفال والاهتمام بالشؤون المنـزلية والعائلية.

 
الهموم الملقاة على كاهليك كبيرة جدّاً، نحن على علم بذلك، ولكن لا مهرب من واجباتنا، لذلك فلنجد سوياً الطريقة المناسبة للتخلّص من الضغط النفسي اليومي.
 
– الطهي: 
 
تظهر الدراسات أنّ تقشير الفواكه والخضار يعمل كمهدّئ للأعصاب ومزيل للتوتر. هذا، بالإضافة إلى أنّ تناول بعض أنواع الأطعمة قد يساهم أيضاً في التخفيف من الضغط النفسي، مثل تلك الغنية بالماغنيسيوم والفيتامين "ب" كالموز والحليب.
 
– فيلم كوميدي:
 
شاهدي فيلماً كوميدياً فالضحك يساهم في إفراز مادة السيروتونين التي تزوّدك بشعور السعادة وتحسّن مزاجك، وتحدّ بالتالي من التوتر الناتج من الضغط النفسي.
 
– الرقص:
 
تساهم الحركة، والرقص على أنغام الموسيقى بشكل خاص، في مساعدة الجسم على الاسترخاء وتحسين المزاج، إضافة إلى ما هو مهم بالنسبة للعديد من السيدات: حرق السعرات الحرارية!
 
– النوم:
 
قد يكون الانتقال إلى عالم الأحلام أحد أفضل الطرق للتخلّص من الضغوط النفسية، فالنوم يعدّ مهدّئاً طبيعياً يعيد الجسم إلى حالة الاسترخاء التي استعان بها صباحاً لبدء نهاره بنشاط وراحة.
 
– التمارين الرياضية:
 
قد لا تكونين من محبّي الرياضة، ولكن لا بأس حتّى بالمشي أو التنـزّه لبعض الوقت للتخلّص من الضغط النفسي الذي حملته طيلة اليوم، ولا تنسي بأنّ الرياضة ستساعدك على النوم بشكل جيّد بعد الاستحمام بالماء الدافئ.
 
قبل أن تبدئي بالشعور بانهيار الكون من حولك، أتبعي يومياً إحدى نصائحنا المسلّية والمفيدة لتتمكّني من التخلّص من ضغوطك النفسية التي قد تتسبّب لك بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض إذا بقيت من دون علاج.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى