كيف تحصلين على وجه دائم اللمعان؟

كيف تحصلين على وجه دائم اللمعان؟
  لكي تحافظي على وجه مشرق ولامع بضعة خطوات أساسية لا تتطلب الكثير من الوقت. فبتخصيص دقائق قليلة كل يوم، بإمكانك أن تفيدي وجهك وتحرريه من الجفاف. ما هي الطريقة لتجعلي من وجهك أكثر جاذبية ولمعان؟ اليك هذه النصائح:
 
- غسيل الوجه: بعد نهار طويل، يواجه وجهك الكثير من الأوساخ التي تلتصق به، فلا بد بالتالي من تطهيره وغسله مساءً باستخدام مزيل المكياج، وصابون مخصص للوجه وتشطيفه جيداً مع تجنب منطقة العين الحساسة. وعند التنشيف، لا يفرك الوجه بقوة إنما يجفف بالمنشفة تجفيفاً خفيفاً.
 
- منظف الوجه أو غسول الوجه: لتساعدي وجهك على التخلص من الدهون والأوساخ، استعمال منظف الوجه يستكمل تنظيفه لزوايا لا يقدر الصابون في إزالة أوساخها. قد يتم ذلك من خلال إضافة قطرات قليلة على قطنة ومسح الوجه بها.
 
- مرطب الوجه: ان استخدام مرطب الوجه صباحاً يجعل من المكياج أكثر رطوبة وبالتالي يلتصق بالجلد كل النهار، ومساءً فقد يساعد على التخفيف من حدة التجاعيد. ويجب ان لا تنسي تطبيقه على العنق لأنه من أكثر المناطق جفافاً في الجسم.
 
- قشر البشرة: إذا كان وجهك يميل الى الجفاف وعدم الاستقرار يجب قشره كل أسبوع حتى تزول خلايا الجلد الميتة، وليطل الوجه بإطلالة لامعة وجذابة تلفت الأنظار.
 
- حماية البشرة من أشعة الشمس: ان تعرض الوجه لأشعة الشمس القوية من أهم أسباب جفاف البشرة، والحماية منها يكون باستخدام كريم واقي ضد أشعة الشمس، وإلا قد تتعرض للحروق التي تقتل خلايا البشرة وتضعفها، فتجنبيها لأن آثارها لا تزول.