كيف يمكنك مساعدة أولادك إذا كانوا يعانون من مشاكل في الحساب والرياضيات؟

كيف يمكنك مساعدة أولادك إذا كانوا يعانون من مشاكل في الحساب والرياضيات؟
الرياضيات مجال يمكن المساعدة فيه بسهولة وعلى نحو ملموس بواسطة الكمبـيوتر.
والواقع أنَّ البعض يقولون إنَّ الكمبـيوتر يستطيع أداء عمل أفضل من الإنسان في ما يتعلّق بهذا الموضوع بالتحديد ـ يعمل بالسرعة المناسبة، يسامح بسهولة، لا يُصاب بالإحباط، ويعمل بمستويات فردية تـناسب كل ولد على حدة. نجد اليوم ألعاباً رائعة على الكمبـيوتر يمكنها جعل الرياضيات مسلّية بالنسبة إلى الأولاد ـ حتّى بالنسبة إلى الأولاد في الثالثة من عمرهم الذين يستطيعون استخدام الفأرة mouse . 
 
ولكن إذا بدأ ولدك يقول لك: «لا أستطيع القيام بذلك»، اذهب لمقابلة المعلّم واكتشف المجالات التي يعاني فيها من الصعوبات. نقـترح هنا تأمين دروس خصوصية للولد: يساعد هذا في رفع علامات الولد ومعنوياته بسرعة قبل أن يرفض الرياضيات ويتخلّى عنها، مثلما يميل إلى فعله الكثير من الأهل (وخصوصاً الأمهات). من بين جميع المواد التي تحتاج إلى تـقوية، تستجيب الرياضيات أسرع من غيرها وبشكل واضح للتـنبـيه والرعاية والثـناء التي يوفّرها المدرّسون الخصوصيّون حتّى وإن كانوا غير متعلّقين عاطفيّاً بالولد. والرياضيات هي أيضاً المادة الأكثر استجابة للتمرين المنتظم وهنا تستطيع ألعاب الكمبـيوتر أداء المهمّة بشكل ممتاز.
 
Mathletics برنامج استرالي الصنع يغزو العالم كالنار في الهشيم ( http://mathletics.com ). يحتوي هذا البرنامج على مستويات مختلفة من الصعوبة ويقوم أولاد من جميع أنحاء العالم بتحدّي بعضهم البعض في مجموعات من أربعة أشخاص من أجل الإجابة على مجموعة من الأسئلة المحدّدة خلال مدّة محدّدة. يحب الفتيان كثيراً هذا البرنامج، الذي لا يحتاج سوى إلى وصلة الأنترنت واشتراك سنوي.