هو وهي

لا تتزوجي من زميلك فى العمل

حين يعمل المتزوجون معا، قد يكون من الصعب فصل العمل عن العلاقة الشخصية. فالمشاكل في المنزل قد تؤثر على سلوكك في العمل. وفي الوقت نفسه، حين تواجهين مشاكل في العمل، فهذا سيؤثر دون قصد منك على علاقتكما في المنزل. فيما يلي بعض مساوئ العمل معا بالنسبة للمتزوجين:

 
1. قد تجدين أنه من الصعب أن تأخذا عطلة أنتما الاثنين في الوقت نفسه. على سبيل المثال، قد لا يكون من الممكن الذهاب في إجازة معا، حيث قد لا تستطيع الشركات أحيانا إعطاء إجازة لشخصين في الوقت نفسه.
 
2. من المساوئ الأخرى هو أنه إذا أفلست الشركة سيجد الزوجان أنفسهما عاطلان عن العمل في نفس الوقت. وقد تكون هذه المواقف الصعبة مشكلة، وهي مسائل مهمة يجب التفكير بها عند اتخاذ قرار بالعمل معا في المكان نفسه.
 
3. مع مرور الوقت، قد تجدان أن الشيء الوحيد المشترك بينكما هو العمل، والشيء الوحيد الذي تتحدثان عنه هو العمل وزملاء العمل والمدير. احرصا على القيام بأشياء أخرى معا وقضاء وقت جيد معا كزوجين.
 
4. الصراع على السلطة. إذا كان كلاكما يعمل في نفس القسم، قد تبدآن بالتنافس مع بعضكما البعض، والشعور بالغيرة من نجاح كل منكما أو بالحسد لأن أحدكما يقوم بالعمل بشكل أفضل أو يحصل على اهتمام أكبر من الآخر. وقد يكون لهذا تأثير سلبي على الزواج ويسبب استياء بينكما إذا لم تناقشا هذه المشاكل بعد العمل.
 
5. قضاء الكثير من الوقت معا. إذا لم يكن أمامكما خيار آخر باستثناء العمل معا، قد تجدان أنفسكما مع بعضكما البعض طوال الوقت. لتجنب هذا، حاولا أن لا تقضيا معا فترات الغذاء أو فترات الراحة وقضائها بدلا من ذلك مع زملاء العمل الآخرين.
 
6. إذا كان العمل في نفس الشركة معا يؤثر سلبا على علاقتكما الشخصية، حاولا طلب النقل إلى فرع آخر أو على الأقل قسم آخر في نفس الشركة.
يمكن النجاح في تعلم العمل معا وفي الوقت نفسه الحفاظ على زواج سليم ورائع عن طريق الفصل بين الحياة الشخصية والحياة العملية. احرصا على تخصيص بعض الوقت لقضائه معا كزوج وزوجة، وترك العمل وراءكما.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى