هو وهي

للورود معانٍ ودلالات مختلفة تعرّفي عليها

الورود هي من أغلى الهدايا وأكثرها قيمة وأحبّها على قلب النساء، إلا أن معانيها ودلالاتها تختلف بإختلاف نوعها ولونها. ويقال أنّ بإمكانك إكتشاف مشاعر الآخر تجاهك من خلال نوع الورود التي يهديك إياها وألوانها.

 

والورود بشكل عام ترمز الى الرقّة والنعومة وتعبّر عن المشاعر الصادقة وترمز الى الحبّ والصداقة.  فماذا تعني الورود، وإلامَ ترمز؟ إكتشفي ذلك

 

1-   الورود البيضاء: الورود البيضاء التي تتراوح بين الأبيض الناصع والبيج، تعبّر عن الصداقة وترمز الى النقاء والصفاء والاحترام. وغالباً ما يتبادل الأصدقاء الورود البيضاء. أما إذا إستخدمت في الزفاف فلأنها ترمز الى النقاء والطهارة.

 

2-   الورود الصفراء: على عكس ما هو مشاع لا يرمز اللون الأصفر الى الغيرة وإنما يدلّ عن الصداقة المتينة ويدلّ على الفرح. وغالباً ما يقدّم الورد الأصفر في مناسبات التخرّج أو الولادة. اما إذا اهدى رجلاً إمرأة ما وردةً صفراء فغنه يعني بانها الشمس التي تنير حياته.

 

3-   الورود البرتقالية أو المرجانية: تقدّم الورود المرجانية اللون الى الأشخاص الذين نقدّرهم ونكون في طور التعرّف إليهم. كذلك، تقدّم هذه الورود الى الأشخاص الذين نفخر فيهم وبإنجازاتهم وتكون دليلاً  للصداقة المتينة والوفاء.

 

4-   الورود الوردية:  تعبر هذه الورود عن الامتنان والاعجاب والسعادة، وتقدّم للأشخاص الذين نكنّ لهم الاحترام ونشعر بقربهم بالسعادة. ولذلك، غالباً ما نهدي أمهاتهنّ في عيد الام أزهاراً وردية اللون تعبّر عن إمتنانا لهنّ. اما إذا أهدى الرجل إمرأة زهرة وردية فكأنه يقول لها "أنا أعشقك".

 

5-   الورود البنفسجية: الورود البنفسجية هي دليل الوقوع في الحبّ من النظرة الاولى وتقدّم الى الأشخاص الفريدين من نوعهم والذين نشعر بمشاعر صادقة تجاههم. أما إذا قدّمت الورود البنفسجية في إطار صداقة أو زمالة فإنها تعني بأن الشخص الآخر يتمنى كلّ التوفيق. أما إذا وصل لونها الى الازرق فهي تعبّر عن الحبّ الصادق وتعني بأن الرجل يرغب في إكمال حياته برفقة المرأة التي يحبّ.

 

6-   الورود الحمراء: الاحمر هو لون الحبّ والشغف والشوق، ولذلك يتبادله العشاق في عيدهم. وإذا أهداك حبيبك وردةً حمراء فهو يعني بأنه ينتظر بفارغ الصبر لقاءك مرّةً أخرى، أما إذا كانت وردة حمراء داكنة فهذا دليل على أنه يفتقدك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى