هو وهي

ماذا ترتدين لتخفي الوزن الزائد في جسمك؟

 

قبل شرائك لأي قطعة إنتبهي الى ضرورة ملاءمتها لجسمك. فلا يجوز أن تتبعي الموضة بشكل عشوائي، وإنما عليك إنتقاء ما يناسبك منها. إذا كنت تملكين جسماً دائرياً، اليك هذه النصائح المفيدة التي تسهّل عليك إختيار الملابس المناسبة:

 
 
1 – الجينز الضيّق: إذا كان شكل جسمك دائريّاً فهذا لا يعني بأنّه لا يمكنك إرتداء الجينزات الضيّقة، بل على العكس يمكنك الاعتماد عليها على أن تختاري تلك "الستريتش" لتنعمي يمزيد من الراحة.
 
2 – الكعب العالي: ينصح خبراء الجمال والموضة صاحبات الجسم الدائري والوركين البارزين، بإرتداء الكعب العالي الذي يجعل أجسامهنّ تبدو نحيفة وممشوقة. ومن ألوان الاحذية التي تعطي الساقين طولاً ومدى أنيقاً هو "النيود" الرائج كثيراً هذا العام.
 
3 – الملابس الملوّنة: تبتعد النساء صاحبات الجسم الدائري عن الألوان الحيوية والجميلة وتستبدلها بالأسود لإعتقادهنّ أن الملابس الملوّنة تكشف العيوب. ولكنّ كّد خبراء الموضة أنّ عليهنّ  الاتّجاه نحو الألوان القويّة والحيوية التي تساعدهنّ في إبراز لون بشرتهنّ وتعديل مظهر أجسامهنّ لتبدو أكثر أنوثة ونحافة.
 
4 – الأقمشة المنسدلة: يمكن للمرأة التي تملك جسماً دائرياً ان تنعم بالراحة بالملابس ذات الأقمشة الصيفية الطبيعية كالكتان والقطن والفيسكوز، التي تنسدل على الجسم ولا تبرز تفاصيله بل على العكس تخفي عيوبه.
 
5 – الملابس المطبّعة: بما انّ قي هذا الموسم أُدرجت السراويل والقمصان المطبّعة والتي إستُوحِيت من الغابات والحدائق والحيوانات، يمكن لصاحبات الجسم الدائري أن يستفدن منها ويخترن الملابس المطبّعة بوجوه الحيوانات والورود، والتي تجعل المرأة تبدو أنحف مما هي عليه.
 
6 – الفستان: لا يناسب الفستان القصير جميع الاجسام فهو يبرز اكثر فأكثر الوركين والفخذين وبالتالي يجعل المرأة "الدائرية" تفقد جمالها، وذلك على عكس الفستان الطويل الذي أُدرج بقوّة في هذا الموسم ويناسب مختلف الأجسام والأشكال.
 
7 -القميص الواسع: ينصح خبراء الموضة المراة ذات الجسم الدائري بالحصول على هذه القطعة شرط ان تكون واسعة جدّاً أي "oversize" لتخفي كلّ العيوب وتنسيقها مع الليغينغ أو الجينز الضيّق.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى