ماركات مجوهرات فريدة و فاخرة تصعد نحو القمة !

ماركات مجوهرات فريدة و فاخرة تصعد نحو القمة !

في السنوات الأخيرة ازداد الطلب العالمي على المجوهرات الفاخرة وازداد التنافس بين علامات المجوهرات الشهيرة مما دعى بعض العلامات لدخول هذا المجال التنافسي.

وبالرغم من كون بعض هذه العلامات كانت تتمتع بمكانة كبيرة اقليمية ومحلية الا أنها لم تشرع في المنافسة العالمية الا في السنوات الأخيرة.

 

وأصبحنا الآن نتحدث عن علامات مثل نيراف مودي وجيامبيرو بودينو جنباً الى جنب مع علامات عريقة مثل كارتييه وبولغاري وهذا التنافس يصب في مصلحة عشاق الفخامة والتميز.

 

وقدمت العلامات الناشئة كل ما يثبت جدارتها بالتواجد في سوق المجوهرات الفاخرة العالمي من تصميمات ابداعية وأحجار كريمة ثمينة ولافتة.

 

واليوم نستعرض بعض هذه العلامات التي استطاعت بمثابرة وابداع اثبات تواجدها خلال الفترة الماضية بمزيد من الانتاج المتميز والدعاية العالمية..

 

مجوهرات نيراف مودي

علامة نيراف مودي الهندية للمجوهرات تعد أكثر العلامات اهتماماً بالتسويق العالمي حالياً، حيث تسعى دوماً للمشاركة في أهم المعارض الدولية للمجوهرات وتقديم دعاية مستمرة.

 

ويمتلك العلامة مصمم المجوهرات نيراف مودي الذي استطاع خلال عشر سنوات فقط أن ينتقل بعلامته الى مستوى العلامات الكبرى الفاخرة بتصميمات لافتة وأحجار كريمة استثنائية.

 

ويسعى نيراف مودي دوماً لاثبات جدارة المجوهرات الهندية بالتواجد في السوق العالمي حيث يعقد العديد من المقابلات مع الصحافة الغربية ويشارك في معرض بينالي التحف الفنية في باريس.

 

مجوهرات أفاكيان

تأسست علامة أفاكيان عام 1985 على أيدي رجل الاعمال الأمريكي ادموند أفاكيان حيث قرر بعد انهاء دراسته العمل في ورشة تمتلكها الأسرة للمجوهرات.

 

وبعدها أطلق علامة مجوهرات تحمل اسم العائلة ثم بحثاً عن مزيد من الفخامة انتقل بالعلامة الى جينيف ليحصد نجاحاً تلو الآخر وبعد 3 عقود قررت العائلة الحصول على حصة أكبر عالمياً.

 

وجاء الانتشار الكبير للعلامة في السنوات الثلاث الأخيرة بفضل الادارة الشابة والواعدة للجيل الثالث من عائلة أفاكيان التي قررت الخروج من حدود جنيف الى عالم المجوهرات الدولي.

 

مجوهرات جيامبيرو بودينو

خلال 8 سنوات منذ انطلاقة العلامة اجتهد المصمم جيامبيرو بودينو لكي يترك بصمته الخاصة على عالم المجوهرات، وهو ما تمكن منه فعلياً.

 

وصفته صحيفة التلغراف بأنه عاصفة في عالم المجوهرات حيث استطاع أن يجتاح الذوق العالمي بسهولة بفضل تميزه في الابداع الفني.

 

يجد جيامبيرو بودينو مصادر الالهام في الطبيعة والتراث الفني والحضاري الايطالي الغني.

 

مارجوت ماكني

مارجوت ماكني مصممة مجوهرات استرالية تنحدرمن عائلة تعمل لأربعة أجيال في الأحجار الكريمة والمجوهرات لهذا وجدت شغفها في هذه الصناعة الرفيعة.

 

وبخلاف عائلتها فإن مارجوت ماكني قررت قبل بضع سنوات اقتحام السوق العالمي من خلال عقد تعاون مع عدة متاجر وبوتيكات في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

وتستلهم مارجوت ماكني ابداعاتها من سحر الطبيعة وتكويناتها العضوية المذهلة لتحولها الى قطع فريدة من المجوهرات.

 

مجوهرات آنا هو

فاجئت المصممة آنا هو العالم وعشاق المجوهرات بموهبتها قبل بضع سنوات، حيث قررت الانطلاق في عالم المجوهرات من وطنها الأم الصين بتصميمات متفجرة بالألوان والأحجار الكريمة.

 

وبرزت آنا هو بقوة بعد افتتاح بوتيكها الاول في شنغهاي ثم في تايوان وبوتيك في نيويورك، ثم سعت الى مزيد من الأضواء العالمية عبر اقراض تصميماتها للنجمات لارتدائها على السجاد الاحمر في حفلات كبرى مثل الأوسكار والغولدن غلوب.

 

مجوهرات أنوشكا

في عام 2009 قررت مصممة المجوهرات البريطانية انوشكا دوكاس بالتعاون مع زوجها رجل الأعمال بقطاع الرفاهية تقديم علامة مجوهرات أنوشكا.

 

درست أنوشكا دوكاس تصميم المجوهرات في هونج كونج وهي ترى ان الاشكال الطلسمية والحضارات العريقة مصدر الهامها.

 

مجوهرات فرح خان

انطلقت علامة مجوهرات فرح خان عام 2004 من الهند بتصميمات أصيلة من مصممة المجوهرات فرح خان التي عرفت العالمية لاحقاً.

 

وصلت فرح خان الى العالمية عن طريق التعاون مع نجمات بوليوود الشهيرات وملكات جمال الهند واللائي نقلن بدورهن ابداعها الفني الى المنصات العالمية على السجاد الأحمر في المهرجانات، وهي ترى أنها قادرة على الربط بين الشرق والغرب.