صحة

ما هو نظام الديتوكس الغذائي؟

هناك بعض الناس ما يفضلون نظام الديتوكس الغذائي Detox للتخلص من السموم الموجودة في الجسم والناتجة عن المواد الكيماوية في بعض الأطعمة وحتى بسبب التلوث البيئي.


.. إنها الحمية الأساسية الفعالة لإزالة السموم من مجرى الدم والكبد والكلى والأمعاء لتعمل بشكل أفضل، بمساعدة كل أعضاء الجسم التي تساهم في هذه العملية.

يأمر هذا النظام بضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على اللحوم المصنعة ك"الهمبرغر"، وكل المأكولات ذات المضافات الضارة واستبدالها بالفاكهة والخضار وشرب ما يعادل 10 اكواب من المياه يومياً، مع تفادي شرب الشاي والقهوة وكل المشروبات الغازية التي تؤذي الصحة… وذلك للتخلص من مشاكل الجلد، والصداع، والتعب والمرض التي تتسبب بهم هذه السموم المتواجدة في جسم كل شخص منا.

إن الهدف من حمية التخلص من السموم أو "الديتوكس" هو للمساعدة في الحصول على حالة جسم صحي حيوي لا تحاربه أية مشكلة، وتنقيته من الفيروسات ومساعدته على القيام بوظائفه بشكل صحيح وأفضل من العادة، فضلاً عن دوره في خسارة الدهون والوزن بنتائج ملفتة.

إن هذه الحمية ليست باختراع جديد، انها كانت موجودة منذ قرون، وقد أشادت بها العديد من الثقافات على مر التاريخ إذ أنها تعادل وتلخص نظام السعرات الحرارية المنخفضة ببعض جوانبه. فكليهما يصبان في مرمى واحد وهو تطهير الجسم وتنقيته من كل الشوائب التي يمكن أن تعطل سير العمل فيه، ولكن علينا أن نضيف، أن هذا النظام لا يطبق فقط في حالة جسم زائد الوزن، إنما يوصف أيضا للأجسام النحيلة لأن هذا الجسم والآخر الثمين، كلاهما معرضان للسموم في الجسم.

إن كل شخص منا بحاجة الى اتباع هذا النظام الغذائي، ولكن الملزم بتطبيقه أكثر، هو كل فرد يعاني من الإعياء، الإمساك، الرشح المتكرر وحب الشباب… فكلها نتائج يسببها الخلل الوظيفي لأعضاء الجسم بسبب تواتر السموم فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى