متى يتيح للمرأة إستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد؟

متى يتيح للمرأة إستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد؟
متى يتيح للمرأة إستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد؟
 
نهيل عيتاني:
يُنصح باستعمال الكريمات المضادة للتجاعيد في سن الثلاثين أي قبل ظهور التجاعيد العميقة لتأخيرها والتخفيف من حدّتها عندما تبدأ بالظهور. هذا النوع من كريمات العناية يرطب البشرة بعمق، يغذّيها، يقوّي دفاعاتها، ويُحسّن مرونتها ما يساعدها على مقاومة التعدّيات الخارجية. لكن، عليك المواظبة على استعمال الكريمات المضادة للتجاعيد يوميًا، واستخدام كريمات الليل وأمصال العناية المكمّلة لها دون إهمال محيط العينين الذي تظهر عليه علامات التقدّم في السن باكرًا.
 
جرّبي: للعناية بالوجه:
Givenchy Le Soin Noir
L>Occitane Creme Perfectrice a L>Extrait de Pivoine
 
للعناية بمحيط العينين:
Dolce & Gabbana Skincare Aurealux Eye Gel
Lancome Advanced Genifique Yeux Youth Activating Eye Cream
 
بالنسبة إلى كريمات العناية المصممة لصقل البشرة، يُفضّل استعمالها عند الإحساس بتهدّل البشرة، وهذا الأمر يتفاوت بين سيّدة وأخرى لأن نوع البشرة وتماسكها يختلفان لدى كل امرأة. بعض السيّدات تترهّل بشرتهن بسبب اتباع حميّة غذائية قاسية، أو تلاعب وزنهّن باستمرار، أو لأسباب جينية بحتة. ولعل أكثر المناطق المعرّضة للترهل هي الرقبة لأنها فقيرة بالدهون ومعرّضة للإهمال. لذا، عليك ترطيب العنق تمامًا كما تفعلين ببشرة وجهك ومحيط عينيك. لكن، اختاري كريم عناية مخصص لصقل العنق، واستعمليه بطريقة التدليك متبعة الإرشادات التي تكون مدوّنة على العبوة. جرّبي:
من المستحضرات المضادة لترهل البشرة:
 
Chanel Le Lift V-Flash
Clarins Shaping Facial Lift Total V Contouring Serum
 
من الكريمات المصممة للعناية بالعنق:
Guerlain Abeille Royale Neck & Decollete Intense Restoring Lift  SPF 15
Estee Lauder New Dimension Tighten + Tone Neck and Chest Treatment
 
نصيحتي لك:
وزّعي كريم الوقاية على بشرة نظيفة وخالية تمامًا من الماكياج، وذلك قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل، واختاري منه النوع الطويل الثبات.