"مصر للطيران" تقدم رحلات إلى ميلانو وأروبا لأوائل الثانوية العامة

"مصر للطيران" تقدم رحلات إلى ميلانو وأروبا لأوائل الثانوية العامة
استقبل الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم، بمقر الشركة بمطار القاهرة، 45 من أوائل محافظات الجمهورية من طلبة الثانوية العامة،
احتفاءً بهم لتفوقهم الدراسي وحرص علي اصطحابهم لجولة تعريفية داخل المتحف التاريخي لمصر للطيران، حيث استمعوا لشرح تفصيلي عن ما يحتويه المتحف من مقتنيات يرجع تاريخها إلى عام 1932 وهو العام الذي تأسست فيه الشركة الوطنية.
 
ويأتي ذلك في إطار حرص مصر للطيران على تشجيع متفوقي الدراسة، ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على زرع روح الانتماء فى نفوس الأجيال الجديدة وإدخال البهجة والسرور عليهم.
وقال "كمال" - خلال كلمته لأوئل الثانوية - أن مصر للطيرات من أهم الصروح الاقتصادية بجمهورية مصر العربية، ومن أهم الشركات الوطنية والتي تساهم في بناء الوطن وإعلاء رايته، موجها كلمته للطلاب: "لهذا السبب حرصنا على استضافتكم وتشريفكم لنا لتروا بأعينكم وتشاهدوا عن قرب ما يقوم به العاملين بمصر للطيران من مجهود من أجل تحقيق هذا الهدف والحفاظ على مكانة واسم شركة عريقة تعد هي أول شركة طيران في القارة الأفريقية والشرق الأوسط".
 
وتابع "أتمنى أن تستفيدوا بقدر كبير من هذه الزيارة وتعيشوا ولو لوقت وجيز تجربة الحياة العملية التي يعيشها الفرد بعد اجتيازه للمراحل التعليمية، فأنتم كنخبة متميزة من الشباب قادرون على صنع مستقبل مشرق لكم ولوطنكم".
 
وانتقل الطلاب لمقر الشركة للصيانة، للقيام بجولة في مواقع الشركة والتي ضمت مجمع عمرة محركات الطائرات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية (العجل والفرامل) ومجمع مخازن قطع الغيار وانتهت الجولة بتفقد حظيرة صيانة الطائرات. واستمع الطلاب خلال الجولة لشرح تفصيلي عن كيفية صيانة وإصلاح الطائرات ومحركاتها وأجزائها المختلفة كما تعرفوا على خطوات صيانة الطائرات بين الرحلات وخطوات الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات على المدى البعيد.

وبعدها توجه الطلاب للمحطة الأخيرة في الزيارة وهي مركز تدريب مصر للطيران ليتعرفوا على الدورات التدريبية التي يقدمها المركز في المجالات المتنوعة مثل دورات تدريب الطيارين وأطقم الضيافة وكل ما يتعلق بعالم الطيران واستمتاعهم بالدخول في نماذج محاكاة الطائرات (Simulators) الموجودة بالمركز ومشاهدة كابينة الطائرة من الداخل وكان في استقبالهم الطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصر للطيران والذي حرص والعديد من المتدربين على التقاط الصور التذكارية مع الطلاب.
 
وانتهت الزيارة بقيام فريق من الدعاية والإعلام والعلاقات العامة بمصر للطيران، بتقديم بعض الهدايا التذكارية للطلاب الذين أعربوا عن شكرهم وسعادتهم بحسن استضافة الشركة لهم، وما لاقوه من حفاوة وحب واهتمام من العاملين بها.
 
ويشار إلى أن مصر للطيران كعادتها منذ سنوات عديدة قد قامت برعاية رحلة أوائل الجمهورية هذا العام من خلال منحهم تذاكر سفر مجانية لزيارة عدد من المدن والمعالم السياحية بدول أوروبا تحفيزًا لهم على المزيد من التفوق العلمي والتعرف عن قرب على مجتمعات وثقافات مختلفة. 
 
ونظمت الشركة بالفعل هذه الزيارة وإعداد البرنامج السياحي لهذه الرحلة على أن يسافر أوائل الجمهورية يوم 8 سبتمبر من مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى روما، على أن تكون العودة بعد انتهاء رحلة العمرة على الرحلة القادمة من ميلانو.