هو وهي

معتقدات جمالية خاطئة

 

هناك العديد من النصائح الجمالية المتناقلة عبر الأجيال و قد تكون خاطئة و بعيدة كل البعد عن الصحة , تعرفي على بعض هذه المعتقدات الخاطئة رغم أنها الأكثر شيوعا":
 
1-الشوكولاتة  تؤدي لظهور الحبوب و البقع في الوجه و هذا المعتقد خاطئ فرغم احتوائها على الدهون و السكريات إلا أن ذلك لا علاقة له بظهور الحبوب على البشرة و التي تكون غالبا" نتيجة العامل الوراثي و التوتر بل على العكس الشوكولا الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تنفع في معالجة الحبوب.
 
2-انتزاع شعرة بيضاء من رأسك يؤدي إلى ظهور المزيد من الشعر الأبيض و ذلك خاطئ علميا" فبصيلة الشعر لا تنتج سوى شعرة واحدة و عامل الشيب هو أيضا" غالبا" أمر وراثي .
 
3-معجون الأسنان بالنعناع يعالج البثور ولكن الحقيقة أنه رغم احتوائه على مادة المنثول التي تجفف البثور إلا أنه يهيج البشرة و يجففها لذا يفضل استخدام الكريمات و المراهم الخاصة بالبثور.
 
4-إزالة شعر الجسم بواسطة الشفرة يجعل الشعر ينمو أكثر خشونة وذلك غير صحيح فالشفرة تقطع الشعرة من سطح البشرة و لا تنتزعها تماما" من الجذر لذا عند نمو الشعرة ينمو الطرف الظاهر فقط بشكل أوسع فيعطي منظر خشن.
 
5-الألبسة الرياضية غير القطنية التي تزيد تعرقك كالنايلون تزيد من خسارة وزنك و ذلك غير صحيح فهي تزيد من خسارة الماء في جسمك و الذي يمكن أن تعوضيه بالشرب أما الدهون و السعرات الحرارية لا تتأثر بهذا اللباس.
 
6-قص الشعر يزيد من كثافته و طوله و هذا غير صحيح فالشعر ينمو من الجذور و ليس من الأطراف و بنفس الثخن إلا أن القص يعطي الشعر مظهر صحي بسبب التخلص من الأطراف المهترئة.
 
7-الفازلين يمنع ظهور التجاعيد و ذلك غير صحيح فهو كأي مرطب يرطب البشرة  فيعطيها مظهر صحي كما يمنع جفافها الأمر الذي يؤدي إلى عدم ظهور التجاعيد في وقت مبكر إلا أن التجاعيد ستظهر مع التقدم في السن.
 
8-الحناء مفيدة للشعر و هذا أيضا" خاطئ فبالرغم من اللون اللماع الذي تضفيه على شعرك إلا أنها تغلف الشعر و تمنع تنفسه كما تؤدي إلى جفافه.
 
9-تناول الخل على الريق يؤدي إلى خسارة الوزن و هذا خاطىء فالخل مضر جدا" على المعدة و الأمعاء و قد يسبب القرحة كما أنه يؤدي مع الزمن إلى ترقق العظام بسبب امتصاصه للبوتاسيوم.
 
10-شامبو الأطفال مفيد لشعر البالغين أمر غير صحيح فهذا الشامبو مخصص لتنظيف شعر طفل صغير وليس شعرك كما أنه مخصص لجعل شعر الأطفال الجاف غالبا" مدهنا".
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى