هل تعلم

نصائح للتفريق بين الأصلي والتقليد قبل شراء الساعات والملابس والنظارات

بعد انتشار وسائل التكنولوجيا المختلفة وانتشار الأسواق والمحال في كل مكان، أصبح من السهل تقليد أي شيء يخطر على بال الفرد، ويستغل بعض التجار هذه البضاعة المقلدة في بيعها على أساس أنها بضاعة أصلية بمبالغ كبيرة، لذلك نعرض بعض النصائح التي تجنبك شراء البضاعة المقلدة على أساس أنها أصلية.

 
– الساعات:
 
هناك الكثير من الساعات المقلدة الموجودة في السوق وتكون مصنعة بحرفية كبيرة لدرجة عدم استطاعة التفرقة بينها وبين الأصلية، ولكن إليك عدة خطوات للتفرقة بين الساعة الأصلية والتقليد:
 
1- الساعة الأصلية تكون غالية الثمن إلى حد كبير، فأول شيء يؤكد لك أن الساعة أصلية من عدمه هو ثمنها.
 
2- الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، فبعض الساعات لا تصدر صوتًا عند تحرك العقارب، والبعض الآخر يكون الزجاج الخاص بالساعة مقاومًا للخدوش، وأرضية غالبية الساعات يكون مصنوعًا من الأحجار الكريمة.
 
3- يكون شعار الماركة محفورًا في الساعات الأصلية، أما المقلدة فيكون الشعار مطبوعًا.
 
– الملابس:
 
أما الملابس فهي من أكثر الأشياء التي يسهل التفرقة بين الأصلي منها والمقلد، وذلك عن طريق:
 
1- تتميز الملابس المقلدة بكونها رديئة مقارنة بالملابس الأصلية، حيث تختلف نوعية الأقمشة المستخدمة إلى الأسوأ، نظرًا لرخص الخامات المستخدمة.
 
2- في الملابس الأصلية لا يُلاحظ شكل الخياطة الداخلية أو التفاصيل الصغيرة عند السحابات والثنيات، على العكس من الملابس المستعملة فتكون واضحة بشكل سيئ.
 
3- من المفضَّل عند شراء الملابس الأصلية الشراء من محال التجزئة الخاصة بالماركة لضمان الحصول على ملابس أصلية.
 
– النظارات:
 
النظارات من أهم قطع الإكسسوار لدى الرجال والسيدات، وهي من أهم القطع التي يفضَّل أن تكون أصلية عند شرائها، وذلك لأنها قد تؤدي إلى أذى في العين بسبب الخامات الرديئة المستخدمة ولذلك يجب التأكد من الآتي:
 
1- النظارات المقلدة تكون مصنوعة من معادن رخيصة مثل الكروم، والعدسات تكون عديمة البريق.
 
2- تكون المفاصل في النظارات المقلدة رخوة بعض الشيء وغير متناسقة.
 
3- اسم الماركة وتفاصيل النظارة، مثل مكان الصنع ورقم الموديل، تكون محفورة في النظارة الأصلية وغير قابلة للمحو، عكس النظارة المقلدة.
 
4- علبة النظارة الأصلية تكون أنيقة ومتقنة الصنع ومغلفة بشكل مميز، ولكن النظارات المقلَّدة تأتي من دون علبة وإذا تواجد معها علبة يظهر عليها علامات التقليد من سوء خامة وسوء صناعة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى