هو وهي

نصائح للقضاء على خشونة اليد

 

 
المؤثرات الخارجية تظهر بقوة على يديك، فاليدان عرضة للجفاف دوماً، سواء في الطقس الحار أو البارد، أو بسبب استعمال المواد الكيماوية في الكريمات وأدوات الماكياج. لذا «بص وطل » يقدم لكم بمجموعة من السبل والخطوات التي تقضي تماماً مع جفاف اليدين وخشونتها.

 
 
1- كريمات التنعيم: بشرط النظر ملياً في تركيبتها، والتأكّد من خلوّها من المواد الكيماويّة، والتأكد من احتوائها على الزيوت المرطّبة، واستعملي هذا الكريم، بعد غسيل يديك وتجفيفها.
 
 
 
2- الصابون المرطّب: لا تستعملي الصابون العادي، لأنّه غالباً ما يكون سبباً رئيسيّاً فى جفاف وخشونة اليدين، و احرصي أيضاّ على اختيار لصابون ذو طبيعة مرّطبة في الدرجة الأولى.
 
 
3- الماء الفاترة: لا تغسلي يديك بالماء البارد أو الساخن، لأنّ كليهما يؤدي إلى جفاف اليدين،، بعكس الماء الفاترة الذى يؤدي دوراً وسطياً إيجابيّاً.
 
 
4- خلطات الزيوت: بصورة يوميّة، أخضعي يديك وأظافرك لجلسة تدليك بأحد أنواع الزيوت، وافركيهما جيّداً بزيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند، لتلاحظي نتيجة نعومة اليدين وقوة الأظافر بعد أقل من أسبوع واحد. ومن المهم ارتداء القفازات القطنية الناعمة بعد الفرك بهذه الزيوت لضمان النتيجة.
 
 
5- تناول المياه: إنّ تناول كمية كبيرة من المياه يساعد في محاربة جفاف البشرة بشكل عام، وتنعكس الرطوبة والحيويّة على يديك، مما يجعلها ناعمة وبعيدة كل البعد عن الجفاف والخشونة.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى