نصائح لمحاربة "جفاف البشرة" في فصل الخريف

نصائح لمحاربة "جفاف البشرة" في فصل الخريف

العناية بالبشرة في فصل الخريف تُلزمك بتغيير روتينك اليومي مع توديعنا فصل الصيف الحار وأشعة الشمس المؤذية للبشرة ومع تبدل درجات الحرارة الى الأجواء الباردة. فما هي اهم النصائح كي تحصلي على بشرة صحية ومتألقة في الخريف بعيدا عن تعرضها للجفاف؟.

أطعمة ترطب البشرة

الخطوة الاولى لتنعمي ببشرة صحية ورطبة في فصل  الخريف يكمن عبر اختيار مأكولات تساعد على ترطيبها وليونتها من الداخل. وتنصح الدراسات بتناول الخيار الذي يعد من أكثر أنواع الخضار المثالية لترطيب الجلد مع نسبة المياه العالية الموجودة فيه كما يحتوي الخيار على أحد أنواع المعادن المهمّة للبشرة وهو "السيليكا" الذي يعزز رطوبة الجلد ومرونته. كما يمكنك التركيز تناول الفواكه والخضروات لموسم الخريف.

 

ترطيب البشرة بالكريمات

مع تبدل درجات الحرارة، لا تهملي استخدام كريم مرطب للبشرة بشكل صباحي وقبيل النوم لتحاربي جفاف الجلد وقساوته ويمكنك ايضا الاستعانة مرة اسبوعيا بالوصفات الطبيعية المرطبة للجلد والغنية بالزيوت مثل ماسك الافوكادو او ماسك زيت جوز الهند. لذا لا بد من استخدام الماسكات الطبيعية لتحافظي على تألق بشرتك وليونتها ونضارتها بهذا الموسم.

 

تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة

عليك بتجديد بشرتك مع استقبال فصل الخريف. قومي بتقشير البشرة لازالة الخلايا الميته عنها وتفتيح لونها في نفس الوقت بعد الاسمرار الذي اكتسبته طوال اشهر الصيف الماضية. استخدمي الماسكات المقشرة وتألقي بكل حيوية ونضارة لهذا الموسم.

 

استخدام كريم واقي من الشمس

اياك ان تقومي بالاستغناء عن كريم الحماية من اشعة الشمس في هذا الفصل حيث ان الاشعة الضارة تتغلغل ايضا من خلف الغيوم وتحدث تلفاً وضررا بالجلد وتصيبك بالشيخوخة المبكرة.

 

احرصي على تطبيق هذه النصائح، وتألقي ببشرة صحية ورطبة ونضرة مع بداية الخريف.