هو وهي

نصائح و طرق للحفاظ على جمال قدميك

 

قدماك تستحقان العناية، فهما تحملانك طوال اليوم، إليك نصائح وطرق ومنتجات جديدة للحفاظ على جمالهما.الحرارة والمياه والصنادل كلها عوامل تسبب جفاف القدمين وتعاملهما بخشونة، فتظهر قروح مؤلمة تستوجب معالجتها.

 من هنا، بحسب الاتحاد الفرنسي لصحة القدم، 68 في المئة من الفرنسيين يعانون مشاكل في الرجلين و35 في المئة يعانون ألاماً وأمراضاً تتطلب استشارة طبية. للحفاظ على شكل القدمين وجمالهما، من الضروري إذاً الوقاية والعناية.
 
أدوات العناية
تتوافر أنواع من الأدوات للعناية بالقدمين في البيت، فهي تتوافر في علبة وتتألف من: مبرد معدني للتلميع والتقليم والتخلص من تصلب الجلد وتنعيم البشرة وأظفار اليدين أو القدمين، أداة أفضل من حجر الخفاف تسمح لك بالاهتمام بنفسك وبقدميك، وعندما نعاني مشاكل فعلية مع تصلب الجلد نجد ذلك مفيداً فعلاً. لكن من الضروري زيارة اختصاصي مرة في السنة.
 
سلبيات
من الأفضل اختيار منتج ذي نوعية جيدة، يتمتع بسرعة دوران كافية، كي لا نمضي أوقاتاً طويلة على منطقة معينة من دون نتيجة، ما يؤدي إلى ظهور تصلب لأن البشرة تدافع عن نفسها فيما تزيد من سماكتها.
 
عادات مفيدة
• كل يوم:
– نشّفي القدمين بعناية بين الأصابع، بواسطة منديل ورقي إذا لزم الأمر، لتجنب التعطين المحتمل بعد الاغتسال.
– ادهنيهما بكريم مخصص للقدمين، أو للقدمين الجافتين إذا لزم الأمر. يفضل القيام بذلك في المساء تجنباً للتعرض للانزلاق في الحذاء.
• مرة أسبوعياً:
– إزالة التصلب الجلدي بلطف ولكن من دون إفراط، باستخدام أداة ضرورية أو حجر الخفاف. كذلك يمكن تدليك البشرة بكريم مقشر للتخلص من الجلد الميت.
– تقليم الأظفار وتقصيرها عبر إتباع شكل الإصبع. يجب ألا يتم قصها من الأطراف والحرص على عدم ترك طرف بارز كي لا يجرح البشرة. 
 
مجموعة من المنتجات:
-1 ترطيب شديد: كريم غني بالغليسرين، مادة ترطب في غضون 24 ساعة، ولا تلتصق وتتغلغل بسرعة.
Crème pieds très secs et abîmés, Neutrogena
 
-2 2 في 1: عناية بجزيئات حجر الخفاف وحجر الملح التي ترطب أيضاً بفضل مزيج اليوريا وزيت اللوز الحلو للتخلص من الجلد الميت والمتصلب.
Gommage 2 en 1, Hansaplast
 
-3 مساعد على الاسترخاء: يحتوي على المينثول وزيت النعناع الأساسي لينعش، وعلى الجنكه بيلوبا، العنب الأحمر، كستناء الهند والروتوزيد، كلها مكوّنات تريح الرجلين والساقين.
Galets de Bain Effervescents Revitalisants, Akiléine
 
-4 مساعد على حماية القدمين: ضمادات تمنح حماية وتساعد على التئام البثور.
Pansements ampoules au talon, Compeed
 
-5 منعش: مسكن ومنشط، مركب من مستخلص زهرة العطاس وزيت النعناع الأساسي.
Spray fraicheur instantanée, Pédirelax
 
-6 مريح: عناية بخصائص منعشة مع أثار الحمضيات، معززة بمستخلص شجر المر وزيت الليمون والخزامى لتوفير راحة القدمين في بضع دقائق.
Crème Sani-Pieds, Weleda
 
مدلك
يسمح هذا الجهاز الجميل والعملي بغسل القدمين بطريقة مريحة، بفضل وظائف الفقاعات والاهتزاز والتدليك. يكفي ملؤه بالماء بحرارة مفضلة ووصله بالكهرباء وتشغيل البرنامج المراد ثم وضع القدمين فيه. 
• إيجابيات
حجم هذا الجهاز غير مزعج وهو خفيف الوزن. البرنامج الأفضل هو الذي يجمع الوظائف كافة، وتأثيره مريح. يجمع بين السعر المعقول والجودة العالية.
• سلبيات
ليس الجهاز صامتاً تماماً ولا يمكن أن نضيف إليه الملح أو الزيوت الأساسية، خوفاً من سد فتحات الهواء.
 
كيف نعالج القروح؟
– مسامير وجلد ميت: تصبح طبقة الجلد السميكة هذه مؤلمة عندما تكبر، لذلك يجب عرضها على اختصاصي، وبالتالي زيارة طبيب متخصص في العناية بالأرجل.
– بثور أخمصية: تظهر على بطن القدم وتحت الأصابع. إنها معدية ومؤلمة حسب المكان الذي تظهر فيه. يجب معالجتها بسرعة لدى طبيب الجلد.
– ظفر متضرر من الفطريات: يتغير لونه ويتفتت… يجب إذاً زيارة طبيب الجلد.
– ظفر منغرز: يدخل جزء منه في اللحم، ما يؤدي إلى التهاب وألم. راجع الطبيب فوراً.
– بثور: تنتج عادةً من ارتداء حذاء جديد، وتقع بشكل خاص على الكعب. تتمثل أفضل طريقة لمعالجتها بوضع ضمادة غروانية مائية، تعزز التئام الجرح وتحمي من الاحتكاك.
– سخونة: تشعرين باحتراق قدميك! سارعي إلى خلع الحذاء ووضع القدمين في حوض ماء بارد وأضيفي إليه رشة من الملح. إنها الطريقة الأمثل لتسكين القدمين. 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى