هو وهي

نظّفي مجوهراتك في البيت كالمحترفين لتستعيد بريقها الأول

 

هذه الطرق السهلة لتنظيف مجوهراتك المصنوعة من الفضة والذهب والأحجار الكريمة تضاهي تلك التي تستعملها محلات المجوهرات! سيبدو مصاغك وكأنك اشتريته الآن!

الخل الأبيض: للمجوهرات الذهبية والألماس لا شيء يضاهي الخل الأبيض. ضعي مجوهراتك في كوب من الخل الأبيض لعشر دقائق فقط، وحركيها من وقت لآخر. ثم أخرجيها من الخل وافركيها بفرشاة أسنان ناعمة واشطفيها بالماء النقي وجفّفيها بقماش قطني.
 
ورق الألمنيوم: لا شيء يضاهي ورق الألمنيوم (القصدير) لتنظيف المجوهرات المصنوعة من الفضة. يتحوّل لون الفضة مع الوقت إلى اللون الأخضر أو الأزرق ويترك آثاراً سوداء على البشرة. الحلّ هو أن تضعي على صينية ورقة ألمنيوم، تكونين قد غضّنتها بيديك أولاً ثم تفردينها على الصينيّة. ذوّبي ملعقة من الكربونات في قليل من الماء واسكبيه على المجوهرات. حركي المجوهرات لكي تبتل بشكل متساوٍ. سترين أن الاسوداد الذي كان عليها سينتقل إلى ورق الألمنيوم.     
 
حبوب الدواء المضاد للحموضة: إن الطاقة الفوّارة في هذا الدواء الذي يهدئ حموضة المعدة والحرقة يمكنها أيضاً أن تنظّف مجوهراتك. ذوّبي قرصين من الدواء المضاد للحموضة في كوب من الماء الدافئ وضعي فيه مجوهراتك لمدة دقيقتين. ثم اشطفي المجوهرات وجفّفيها.
 
الماء والصابون: للمجوهرات المزيّنة بالأحجار الكريمة الكلسية التكوين مثل اللؤلؤ والفيروز وغيرها لا تحتاجين إلا إلى الماء الساخن والصابون. انقعي هذه المجوهرات لساعة في خليط الماء والصابون ثم اشطفيها بالماء النقي ونشّفيها جيداً. عقد الؤلؤ يحب الماء كثيراً فلا تتردّدي بأن تستحمّي به أو أن تنزلي إلى البحر وأنت ترتدينه. ولكن حذار أن تنزلي به في حمامات السباحة التي يضاف إليها الكلور.    
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى