هل حياتك الزوجية مهددة بالانفصال؟

هل حياتك الزوجية مهددة بالانفصال؟
  لحياة زوجية ناجحة، يتطلب على الطرفين أي الزوج والزوجة القيام بالمبادرة لمنع تراكم المشاكل وبالتالي تهديد الحياة الزوجية، وللحفاظ على هذه العلاقة لا من اتباع هذه النصائح:
 
- الالتزام: هي من اهم النصائح لكل شخص أراد أن تستمر حياته الزوجية الى مدى العمر. فمع مرور الوقت، تضعف العاطفة بين الزوجين نتيجة ضغوط الحياة والمشاكل، لذلك للتخلص من هذا البعد علينا الالتزام بالزواج من كافة النواحي والاهتمام الدائم بكل ما له علاقة بالعائلة والزواج.
 
- النضج العاطفي: المهم في العلاقة الزوجية ان يكون الزوج كما الزوجة على استعداد لتقديم الاحتياجات التي يطلبها الشريك، لتحقيق الهدف الكبير في استمرارية الحياة.
 
- التقدم سويا: كل الخطوات الواجب اتخاذها يجب ان تكون في اتجاه واحد للزوجين، حتى في اتخاذ القرارات وحل المشاكل، من دون الانفعال وقلة التفاهم بين الثنائي. فعلى الشريكين مشاركة الأفكار والمشاعر والتحرك سويا ليزيلوا الخطر عن "تهديد" الزواج.
 
- تحمل المسؤولية: على كل زوج أو زوجة تحمل مسؤولية الأفعال او الكلام، من دون اللجوء الى التلفيقات والاكاذيب، فالصراحة والثقة بالنفس وبالشريك من الأمور الأساسية التي تحفظ على الهدوء في الحياة الزوجية.
 
- احترام رأي الاخر: من النصائح الفعالة لمنع تدهور الحياة الزوجية، اذ على كل فرد احترام رأي الشريك ولو كان مخالفاً لأفكاره ومعتقداته، فتبادل الأفكار والآراء يغني العائلة ويزيدها ترابطا.