وصفات طبيعية فعّالة لإنعاش البشرة المجهدة بعد انتهاء العطلة الصيفية

وصفات طبيعية فعّالة لإنعاش البشرة المجهدة بعد انتهاء العطلة الصيفية
بعد انتهاء العطلة ، تحتاج البشرة لعناية خاصة للتخلص من أثار الصيف والشمس الحارقة. حيث تتعرض البشرة للتلف، الجفاف وظهور البقع الداكنة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة. وتبدو البشرة بعد انتهاء العطلة بمظهر شاحب ومجهد. لكن لا داعي للإنزعاج، فمع بعض العناية بالبشرة وتحضير بعض الوصفات الطبيعية يمكنكِ استعادة نضارتك مرة أخرى والتغلب على أثار التلف والإجهاد على بشرتك.
إليكِ بعض من الوصفات الطبيعية البسيطة والفعّالة لإنعاش بشرتك المجهدة بعد انتهاء العطلة الصيفية.
 
1- ماسك العسل والموز
 
فيحتوي الموز على نسبة كبيرة من فيتامين A، مما يساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للبشرة. أما العسل، فيحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة.
اخلطي نصف موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على البشرة المجهدة لإنعاشها وإصلاح التلف الناتج جراء التعرض لأشعة الشمس.
2- ماسك الأفوكادو والجزر
 
يعرف الأفوكادو باحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين E، مما يساعد على تحسين ملمس البشرة، كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة. أما الجزر، فهو غني بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين A. كما يحتوي الخليط كذلك على كريمة الحليب الغنية بالبروتين للحصول على خليط مغذي ومنعش لبشرتك المتعبة.
تخلط نصف ثمرة مهروسة من الجزء مع نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو، ويضاف للخليط 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب. لتعزيز فوائد الماسك المغذية للبشرة، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا.
3- ماسك القهوة والعسل وزيت الزيتون
 
ماسكات القهوة من أفضل الوسائل التي تساعد على إعادة الحيوية للبشرة الشاحبة والمرهقة. وبخلط مسحوق القهوة مع العسل وزيت الزيتون، ستحصلين على خليط ممتاز لتجديد خلايا البشرة وإمدادها  بمضادات الأكسدة والترطيب اللازم.
 
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. بعدها ستلاحظين بنفسك بشرة منتعشة ومشرقة بشكل فوري. للحصول على نتائج أفضل، كرري ذلك مرتين يوميًا.
4- ماسك الشاي الأخضر
 
الشاي الأخضر أيضًا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة والتالفة. كما يساعد كذلك على توازن مستويات الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.
 
فقط حضري كوب من الشاي الأخضر بإضافة 2 كيس من الشاي لكوب من الماء المغلي، ويغطى ويترك لبضع دقائق. بعد ذلك، اغمسي قطعة من القطن في الشاي، ومرريها على بشرة الوجه والرقبة، ثم تترك لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا لتشعرين بالانتعاش والحيوية.
5- ماسك الفراولة والورد
 
وهي من أفضل الخلطات التي تساعدك للتخلص من شحوب البشرة وإجهادها، خاصةً البشرة الحساسة.
فقط اطحني بعض بتلات الورد المجففة للحصول على مسحوق ناعم. بعد ذلك، تضاف بعض ثمرات الفراولة المهروسة وتخلط مع مسحوق بتلات الورد جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ثم يترك ليجف تمامًا ويشطف جيدًا بالماء الفاتر.