صحة

10 أطعمة لعلاج احتقان الحلق

هل تعانى من احتقان فى الحلق بسبب الانفلونزا ولا تعرف كيفية علاجه أو التخلص منه؟ .. هذا طبيعى، فاحتقان الحلق يعد من أسوء أعراض الانفلونزا لأنه يجعل هنالك صعوبة شديدة فى الأكل والشرب والبلع والحديث .. ولكن هناك أطعمة معينة تساعدك فى علاجه ..

إليك أفضل 10 أطعمة تساعد على التغلب على الاحتقان ..
 
الموز
الموز يعتبر فاكهة غير حمضية وسهلة المضغ والبلع .. بالإضافة الى انه غنى بالفيتامينات مثل فيتامين ج و البوتاسيوم.
 
شوربة الدجاج
علاج قديم ومعروف لمعالجة احتقان الحلق فهو يمكن ان يكون أفضل من المضادات الحيوية .. لأن شوربة الدجاج تعالج الالتهاب و تخفف من حدة الاحتقان .. فقط اجعلها مليئة بالخضراوات مثل الجزر والكرفس والبصل والبطاطس لقدرتهم الغذائية العالية.
 
عصير الليمون بالعسل
عصير الليمون بالعسل من أشهر وسائل علاج الانفلونزا واحتقان الحلق لقدرته على تخفيف التهابات الحلق بشكل كبير.
 
البيض المخفوق أو بياض البيض
البيض عنده قدرة على تخفيف التهاب و الم الحلق وأيضاً يحتوى على بروتينات سهلة الهضم .. ولكن كن حذر ان لا تكثر من التوابل حتى لا تزيد من حدة الالم.
 
الزنجبيل والشاي بالعسل
شرب الزنجبيل والشاي بالعسل معروفين بقدرتهم على تخفيف الحكة والالم الناتجين عن الاحتقان .. واستنشاق البخار الناتج منهم أثناء شربهم يساعد على تفتيح مجال التنفس فى الصدر.
 
الشوفان
الشوفان غنى بالألياف و البروتين و يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول .. تناول بعض الشوفان مع العسل و الموز وسيبدأ الالم بالهدوء.
 
المعكرونة الغنية بالقمح
تناول طبق من المعكرونة الغنية بالقمح بصوص قليل الدسم يريح الحلق ويخفف من الاحتقان .. أيضاً، المعكرونة غنية بالألياف و الفيتامينات و الحديد و الزنك.
 
الجزر المسلوق
الجزر أحد الخضروات التي تساعد على الشفاء ولكن يجب ان يكون مسلوقاً لأن تناوله هكذا يمكن ان يؤذى الحلق و يزيد من التهابه .. بالإضافة الى كونه مليئا بفيتامين أ وفيتامين ج والالياف والبوتاسيوم.
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى