هو وهي

10 ثوابت في الزواج لابد من كسرها

الحياه الزوجية حياه كاملة لا تخلو من ذكريات حلوه ولحظات تعكير صفو بين الزوجين ، وإذا كنت حريص علي أن تصل بحياتك الزوجية لبر الأمان فيذكر لك موقع – womansday – 10 قواعد في الحياه الزوجية لابد من كسرها:

1-لا تذهب إلي السرير وأنت غاضب :
 
وتنصحك دكتورة إليزابيث لومباردو بتطبيق قاعده للسعادة الزوجية وهي (نتفق علي أن نختلف الآن وسوف نرجيء الموضوع للنقاش حين نهدأ).
 
2-كن أمين دائما بنسبة 100بالمائة :
 
احرص علي أن تكون الأمانة في المشاعر مع الطرف الأخر هي سياستك في الزواج ، ولا داعي لذكر علاقاتك السابقة حتي لا يعقد شريكك المقارنات التي قد تؤذي مشاعره فهذا ليس أمر ضروري ، بل عليك أن تكون مهذبا صادقا أمينا منذ باية علاقتكما.
 
3-لا تقضي عطلات بدون شريك حياتك:
إذا حصلت علي أجازة من العمل فمن الجميل أن يخطر ببالك شريكك كأول فرد تحب أن تقضي وقت إستمتاعك وعطلتك معه لتعطي فرصه لتكوين ذكريات وقضاء أوقات لطيفة وإلتقاط صور تذكارية وممارسة أنشطة وألعاب جديدة في أوقات العطلات خاصة إذا قضيتوها في سفر.
 
4-لا تفكر في الطلاق في لحظات الشجار:
قرار الإنفصال لا يجب أن تأخذه كرد فعل علي لحظات الشجار بينك وبين شريكك ، واحرص علي أن تدريب نفسك علي طريقة الخلاف الصحي المثمر وليس المدمر وتجنب الألفاظ الجارحة وإذا لم تستطع ذلك (عليك بقفل فمك أو الإنصراف من الموقف) حتي لا تخطيء أكثر.
 
5-اجعل علاقتك مع شريكك في قائمة أولوياتك ، ولا تجعلها في المرتبة الثانية بعد علاقتك مع أولادك فهذا صحي لشريكك وينقل إحساس بالطمأنينة لأولادك أيضا.
 
6-لا تنام في سرير منفصل عن شريكك ، فهذا يساعدك علي الإنفصال بنفسيتك تدريجيا عن شريكك .
 
7-احرص علي طرد الملل ، وجرب واكتشف كل جديد وناقش كل الموضوعات بكافة الطرق مع شريكك حتي تقضي علي الملل، وشارك شريكك هواياته وإهتماماته ، فهذا يزيد من إرتباطكما ببعض .
 
8-إنطفاء شرارة الحب لا تعني إنتهاء العلاقة ، فالعلاقة تمر بمراحل نضج والأجمل أن يستمتع الشريكين بمراحل نضج العلاقة ولا يقلقا من إنطفاء شرارة حب الشباب المتوهجة.
 
9-ابتعد عن الإحساس بالملل والفتور في السرير
فلا داعي لأن يكون السرير مكان لقراءه كتابين منفصلين ، بل يمكنك إستغلال ذلك وقراءة كتاب واحد سويا لمشاركة الإحساس والمعلومة.
 
10-الحرص علي العلاقة الحميمية مع شريكك يجعلك ويجعله أكثر سعادة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى