4 حيل ذكية للتعامل مع الشخص الذي لا تحبه

4 حيل ذكية للتعامل مع الشخص الذي لا تحبه

دائمًا ما تفرض علينا الحياة التعامل مع أشخاص لا نحبهم، وخاصة فى أماكن العمل أو الدراسة فى الجامعة والحقيقة أنه ليس من لطبيعى أن نحب الجميع أو يحبنا الجميع، لكن لابد ألا تترك هذا الشعور يتسبب لك فى مشاكل كبيرو خاصة إن كان من الضرورى التعامل مع هؤلاء الأشخاص.

وقدم موقع "لايف هاك" عدد من النصائح للتعامل مع هؤلاء الأشخاص، ومن أبرزها:

 

1- ليس من الضرورى أن تحب الجميع:

عليك أن تتقبل هذه الفكرة وتتعامل معها دون أن تضع نفسك فى حالة من الضغط العصبى، فالناجحين فقط يعرفون ذلك جيداً ويتعاملون معه فيما يخص مواقف العمل والمصلحة المشتركة فقط.

 

2- التعامل بكياسة:

يمكنك أن تصل شعورك إلى أى شخص وتعبر عن مشاعرك له دون أن تحدث مشكلة إذا اعتمدت على الكياسة فى التعامل، لذلك لا تجبر نفسك على النفاق لكن اجعلهم يعلمون كل شىء من أسلوبك المميز.

 

3- التوقعات الخاصة:

تشير بعض الدراسات التى أجريت بإحدى الجامعات بولاية نيو جيرسى، أن الأشخاص يكونون توقعات عن بعضهم البعض، وعندما تجد نفسك لا تحب شخص فأعلم أن لديه توقع خاص بشأن هذا الشعور، فهو يعرف جيداً ولست بحاجة إلى إثبات ذلك بمواقف أو خسائر فى العمل.

 

4- المسافة:

أكد علماء تحليل الشخصية بكاليفورنيا أن ترك مسافة كافية بينك وبين شخص ما واتخاذ نفس عميق أثناء الحديث معه يؤثر على نسبة الأدرينالين التى يفرزها جسمك، وإن لم تترك مسافة ستزيد نسبة الأدرينالين وتؤثر على نشاط العقل ويتشتت تركيزك.