4 خطوات سحرية للقضاء على القمل نهائياً

4 خطوات سحرية للقضاء على القمل نهائياً
في بداية الموسم الدراسي، تعود مشكلة القمل إلى الواجهة، بحيث تنتقل تلك الكائنات الصغيرة من تلميذ إلى آخر، وتتفشى في الصفوف، وقد تنتقل أيضاً إلى بقية أفراد العائلة . ثمة خطوات أربع لمحاربة القمل والقضاء على تلك المشكلة المزعجة .  
 
1. استعمال المشط الخاص بالقمل كل يوم لمعالجة مشكلة القمل في حال وجودها، ومرة على الأقل كل أسبوع للحؤول دون تللك المشكلة في حال عدم حصولها بعد. لا بد من تنظيف المشط جيداً بعد تمشيط الشعر للتأكد من عدم بقاء أية حشرات قمل عالقة فيه. لا علاقة أبداً لنظافة الرأس بانتشار القمل، لكن الولد النظيف يكون عموماً أكثر خضوعاً للمراقبة وبالتالي يسهل التخلص من القمل لديه بسرعة أكبر.
 
2. استعمال الزيوت العطرية . جربي زيت الخزامى العطري المشهور بقدرته على طرد القمل، لا بل القضاء عليه أيضاً. لكن يحذر استعمال هذا الزيت العطري بشكله الصرف والنقي (Pure) لأنه قد يكون خطراً على الأولاد الصغار، ولذلك يجب استشارة الصيدلي لمعرفة كيفية تخفيف قوة ذلك الزيت.
 
3. استعمال الأدوية المبيدة للقمل الموجودة في الصيدليات، علماً أن لكل دواء طريقة استعمال مختلفة. يجب الانتباه جيداً إلى القيود المفروضة لناحية العمر، ومدة البسط على الشعر، وتواتر الاستعمال وما إلى ذلك...
 
4. اللجوء إلى الأدوية . إذا لم تنجح كل الطرق السابقة، يمكن اللجوء إلى دواء Ivermectine الممكن تناوله عبر الفم على دفعتين. إنه دواء فعال جداً وغير خطر البتة. لكنه لا يباع إلا في الصيدليات بناء على وصفة من الطبيب.