هو وهي

4 نصائح سحرية لتجنب زيادة الوزن خلال عطلة نهاية العام!

مع اقتراب احتفالات نهاية العام، يستغل الكثير من الأشخاص هذه العطلة للسفر بصحبة العائلة أو مع الأصدقاء.

لكن إن كنت قلقة من تداعيات الإستهتار بالعادات الغذائية الصحية التي عادة ما نميل اليها خلال السفر و احتمالية زيادة الوزن، نشاركك في تقريرنا اليوم بعض النصائح التي ستمكنك من الاستمتاع بعطلة نهاية العام مع الحفاظ على رشاقة جسمك و وزنك بعيداً عن الكيلوجرامات الزائدة.

 

1- الإحتفاظ بوجبات خفيفة صحية:

استغلي فرصة التسوق من السوبرماركت عند وصولك الى البلد، لإعداد قائمة بمشتريات صحية تتضمن أطعمة و وجبات صغيرة صحية تناسبك طوال فترة العطلة و أثناء تنقلك، و احرصي على تناول هذه الوجبات عند الشعور بالجوع لا سيما كمية من المكسرات و الفواكه و اللبن الزبادي قليل الدسم، و أخرى غنية بالبروتينات تلافياً للإفراط في الأطعمة السريعة غير الصحية و التخفيف من السعرات الحرارية.

 

الوجبات الخفيفة التالية https://goo.gl/xYuRtQ تعوضّك عن الوجبات الدسمة التي قد تؤذيك، من دون الخوف من زيادة الوزن و تجمع قدراً جيداً من الألياف و البروتينات و الفيتامينات.  

 

2- تجنّب “البوفيه”:

تقدم الكثير من الفنادق فكرة بوفيه الفطور الصباحي التي توفر جميع أنواع الأطعمة الشهية. و لمراعاة الجانب الصحي عند التوجه الى البوفيه و التحكم بالشهية أمام الطعام اللذيذ و المختلف، قومي بالتركيز على الخيارات التي تحتوي على خضار و فواكه طازجة أو الزبادي و البيض المسلوق، و تجنبي مثلا السلطات التي تحتوي على المايونيز، و الأطعمة الدسمة و المقلية و الحلويات.

 

3- اختيار المطعم:

يجب أن تكوني ذكية عند اختيار المطعم الذي ستذهبين إليه. أفضل طريقة لتجنب الإختيارات الخاطئة تصفح قائمة الطعام بأكملها لتستطيعي تحديد الخيارات المتاحة أمامك و اختيار الأصناف المفيدة غذائياً من القائمة.

 

على سبيل المثيال، قومي بطلب الأطباق التي تحتوي على الكثير من البروتين مثل البيض و اللحوم، و الأغذية الطازجة التي تقدم كخضروات أو كفواكه لأنها ستكون وجبة غنية بالألياف، و اختاري عصائر الفواكه الطبيعية بدلاً من المشروبات الأخرى التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات مثل مشروبات الصودا.

 

4- الحركة:

من المعلوم أن الحركة تحسّن مزاجك و تساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية. اختاري المناطق السياحية التي تتضّمن أماكن مخصّصة لممارسة أنشطة بدنية سواء المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الهوائية في المساحات الخضراء، و تنقلّي لزيارة الأماكن التي ترغبين بقصدها سيراً بدلاً من طلب التاكسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى