صحة

5 أخطاء شائعة في “الريجيم” تقودك لزيادة الوزن!

يسعى الجميع من مختلف أنحاء دول العالم إلى خسارة أوزانهم بطريقة صحية، وفي هذا الإطار يبحث الجميع وسط الكثير من المعلومات القادمة على الانترنت وغيرها من وسائط المعلومات من أجل تحقيق ذلك الهدف، ولكنه في المقابل قد يغفل عن بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها خلال قيامه بالنظام الغذائي وتقوده إلى اكتساب مزيد من الوزن.

 

1- أن تقوم بنظام غذائي لفترة محددة، وليس تغيير شامل في أسلوب الحياة يتضمن النوم والتغذية وغيرها من الأمور التي تؤثر في وزن الجسم، فيجب أن تجعل النظام الغذائي أسلوب حياة يمتد معك طول العمر، وليس فترة من الوقت تمتد شهر أو شهرين ثم تعود بعدها كما كنت، في تلك الحالة سوف تكسب ما خسرته من وزن.

 

2- الأكل الصحي لا يعني أنك تحرق الدهون، حيث أن تلك الأطعمة في الواقع تحتوي على سعرات حرارية وإن كانت بسيطة، كما أن بعض الفواكه والخضروات تحمل الكثير من السعرات الحرارية، ما يجعلها تكسبك المزيد من السكريات الضارة.

 

3- تخطي وجبة الإفطار: وهو خطأ شائع لدى الكثير من الناس التي تحاول أن تفقد الوزن، معتقدين أنه خطوة جيدة لتقليل كمية الطعام التي تصل الجسم، ولكنه في الواقع فرصة جيدة زيادة الجوع، ومن ثم زيادة كمية الطعام التي تتناولها خلال اليوم، والتي تنتهى بك لمزيد من الوزن، وليس خسارته.

 

4- تناول الكثير من الدهون الصحية، ورغم أن تلك الدهون لا تحتوي على كمية سعرات حرارية كبيرة، وتقلل من كمية الكوليسترول في الدم، إلا أن تناولها بكثرة يجعلك على حافة زيادة الوزن مرة أخرى.

 

5- شرب المياه الغازية الخالية من السكريات، وهي في الواقع تزيد من الإصابة بخطر مرض السكري حيث أنها تحتوي على كثير من المواد المحلاة التي تعوض السكر، ولكنها تضيف مزيد من الوزن للجسم دون أن تشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى