5 خطوات سحرية للتعامل مع الأشخاص المزعجين

5 خطوات سحرية للتعامل مع الأشخاص المزعجين


 

مختارات

 

هل تعاني من وجود أشخاص مزعجين من حولك؟ هل يزعجك جارك أو زميلك في العمل ويتسبّب لك هذا الإزعاج بالغضب والتوتر؟

 

أنت لست الوحيد الذي يعاني من وجود بعض الأشخاص المزعجين من حوله، حيث هناك الكثير من الناس يعانون من المشكلة ذاتها، لكنك تستطيع بذكاء وبحكمة مواجهتهم والتصدّي لهم، لذلك لاتخجل من وضع حدّ لتصرفاتهم المزعجة وتعلّم كيف تتعامل مع هؤلاء الأشخاص من خلال الخطوات التي سنُقدمها لك.

 

1- كن صبوراً

يجب أن تمنح الشخص الذي يقوم بإزعاجك الفرصة فربما كان هذا التصرف المزعج أمراً مؤقتاً، لذلك لاتتحكم في حريات الآخرين فلا يوجد داعي لخلق عداوة مع هذا الشخص، اصبر عليه، وما أدراك قد يتوقّف عن فعل هذه الأشياء المزعجة فوراً.

 

2- قم بتجاهله

إذا رأيت أن إزعاجه لم يتوقّف وأنّ الأمر ليس مؤقتاً، حاول أن تتجاهله قدر الإمكان، لذا لاتخض معه محادثات جانبية أو خاصة واكتفي بإلقاء التحية عليه والسؤال عن حاله.

 

3- قم بإخباره

إذا استمر هذا الشخص بإزعاجك على الرغم من تجاهلك له، قم بإخباره بشكل مباشر بأنك تنزعج من تصرفاته وبأنّ تصرفاته تؤذي مشاعرك، عبّر عما يزعجك بكل صراحة وكن واضحاً في شرح الأمر ولا تترك أي مجال لسوء الفهم بينك وبينه.

 

4- لا تعامله بالمثل

إذا أصرّ الشخص المزعج على إزعاجك لاتعامله بالمثل، قد يسعى لاستفزازك ليردّ اعتباره بعدما قمت بمصارحته عن أخطائه، تجنّب استفزازه لك لأنّك إن ارتكبت أي حماقة سيضيع حقك تماماً.

 

5- قم بالتصعيد

إذا باءت كل محاولاتك السابقة بالفشل قم بالتصعيد، مثلاً إذا كان أحد أفراد أسرتك يتسبّب لك بالإزعاج اطلب المساعدة من كبير الأسرة لمعالجة الموضوع، وإذا كان زميلك بالعمل يسبب الإزعاج قدم شكوى لمديرك صف له الأمور المزعجة التي تتعرّض لها من قبل زميلك، وإذا كان جارك يسبب الإزعاج قدّم شكوى لقسم الشرطة.

 

عزيزتي القارئة... الكمال لله سبحانه وتعالى، لذلك لاتتوقع أن تجد شخص كامل الصفات، حاولي أن تستوعبي الأشخاص المزعجين باتباع الخطوات السابقة وإياكِ أن تلجأِ إلى الصراخ والضرب فهذه الأمور لن تزيد الأمر إلا سوءاً.