هو وهي

5 طرق لخفض حرارة أطفالك!

تذبذبت درجة حرارة طفلك سريعاً بين الارتفاع والانخفاض، فلابد من معالجته سريعاً. وقبل اللجوء إلى الدواء أو تفقد الطبيب فقط عليك اتباع مجموعة الخطوات التالية،
 

1- انزعي ملابسه، فإذا كان ابنك يعاني من فقدان الشهية مع لمعان العينين، وسخونة الأطراف فضعي كفك على جبهته، وستشعرين بالسخونة التي يعاني منها.
2- لا تكثري من تغطيته؛ حتى يعرق ولكن بالعكس يمكنك نزع ملابسه قدر المستطاع على أن يبقى بالفانلة القطنية الداخلية فقط والجورب، فالمبالغة في تغطية الطفل ترفع درجة حرارته من 3 إلى 4 درجات مئوية.
 
3- جددي تهوية حجرته حين يغادرها، وافتحي النوافذ لمدة 10 دقائق قبل أن يعود لحجرته. نصيحة: المدفأة تجعل الجو جافاً؛ لذا يفضل وضع وعاء من الماء بجوار المدفأة؛ حتى يحافظ على رطوبة الجو.
 
4- عندما ترتفع درجة الحرارة لطفلك يزداد إفراز العرق؛ لذا فهو بحاجة لتعويض الفاقد من الماء؛ حتى لا يصاب بالجفاف. فإذا شعر بالرغبة في تناول الماء فلا تتردي أياً كانت الكمية.
 
5- الاستحمام يجعل طفلك أكثر هدوءاً، اجعلي درجة حرارة الماء 36، وعندما تضعين ابنك في حوض الاستحمام، مرري قليلاً من الماء إلى فروه رأسه. الطفل الذي يعاني من ارتفاع درجة الحرارة يكون شديد التوتر، ولكنه يصبح أكثر هدوءاً بعد الاستحمام.
 
الدواء:
– إذا ما كانت درجة حرارة طفلك مرتفعة فضعي قليلاً من الماء في ببرونة طفلك، مع قليل من مسحوق البراستامول؛ المخفض للحرارة على أن يكون مقدار المسحوق وفقاً لأوامر الطبيب، الذي يحدده بناء على وزن الطفل، يفضل أن تكون الببرونة صغيرة؛ حتى يمكن للطفل أن يتناول كل الكمية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى