5 عادات صحية يمكن اتباعها لاطالة فترة الشباب العمرية

5 عادات صحية يمكن اتباعها لاطالة فترة الشباب العمرية
إلى جانب الماكياج وعمليات التجميل التي باتت موضة لمكافحة مظاهر التقدم في العمر، إلا ان هناك منظومة من العادات الصحية التي يمكن اتباعها لاطالة فترة الشباب العمرية إن لناحية الشكل او الجسد، تعرفوا علبها:
 
1- الرياضة:
 يعتبر النشاط البدني والحركة من أهم وأكثر العادات التي يجب ان تكون في حياة الجميع اليومية، فهي تعزز نمو الخلايا ويقلل من شيخوختها.
 
2- الخضروات:
 لا بد من تناول تشكيلة واسعة من الخضروات والفواكه، والحد من تناول اللحوم الحمراء والبيضاء، فذلك يحافظ على رشاقة الجسم، وطول العمر.
 
3- دهون أوميغا 3:
 وجدت دراسة نُشرت في مجلة "جاما" أن الأشخاص الذين لديهم معدلات عالية في الدم من نوعين من الدهون هما EPA وDHA كانت لديهم أقل معدلات إصابة بأمراض القلب والشرايين، وأيضاً أبطأ معدل لشيخوخة الكروموسومات.
 
4- تنظيف الأسنان بالخيط:
 تستطيع البكتيريا الدخول إلى مجرى الدم من خلال بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان، لذلك فإن تنظيفها الى جانب الفرشاة بالخيط يومياً يضمن إغلاق الطريق أمام هذه البكتيريا التي ترتبط بأمراض القلب والجلطة.
 
5- الشاي الأخضر:
 يحتوي الشاي الأخضر على مضاد للأكسدة اسمه إبيغالوكاتيشين، ويساعد على فقدان الوزن إذا تناولت أكثر من 3 أكواب من الشاي يومياً. كذلك يقلل تجاعيد البشرة.