5 فوائد لأكياس الشاي الأخضر المستعملة

5 فوائد لأكياس الشاي الأخضر المستعملة
شاع قديماً استخدام الشاي الأخضر لعلاج العديد من مشاكل وأمراض الجلد لامتلاكه خواصاً مطهرة ومضادة للجراثيم والبكتيريا، حيث يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر المستعملة والاستفادة منها بدلاً من رميها كقناع لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، وكذلك كمطهر ومعقم لفروة الرأس.
ولهذا قدمت صحيفة «تايمز أوف إنديا» مجموعة من فوائد الشاي الأخضر للشعر والبشرة.
 
1- علاج التجاعيد حول العينين
يمكن وضع أكياس الشاي بدلاً من رميها حول العينين لشدِّ الترهلات وترطيب البشرة وعلاج الانتفاخات حول العينين، وذلك لامتلاكه خصائص قابضة للأوعية الدمويَّة.
 
2- علاج البثور وحبِّ الشباب
يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في علاج البثور وحبِّ الشباب والتهابات الجلد المختلفة، وذلك من خلال استعمال أكياس الشاي كقناع يومي لعلاج العديد من مشاكل البشرة، لامتلاكه خواص مضادة للالتهابات.
 
3 - الوقاية من تجاعيد البشرة
يساعد الشاي الأخضر على زيادة مرونة خلايا البشرة، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدُّم في العمر، بالإضافة إلى احتوائه على مادة البولي فينولات الضروريَّة لحيويَّة وشباب البشرة.
 
4 - قناع للبشرة
يمكن استعمال أكياس الشاي الأخضر في صناعة قناع للوجه لترطيب البشرة وعلاج العديد من مشاكل الجلد، وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبز والشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل، وذلك بهدف الحصول على فائدة مزدوجة لاستعادة حيويَّة وشباب البشرة وتقشير الجلد للتخلص من السموم.
 
5- لصحة الشعر
يمكن استخدام الشاي الأخضر كمطهر ومعقم لفروة الرأس، ويعيد إلى الشعر حيويته ولمعانه، ولتحضير منقوع لغسل الشعر توضع أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي ويترك لمدَّة 10-15 دقيقة، ويصب هذا المنقوع على الشعر ويترك لمدَّة 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.