صحة

5 نصائح تساعدك على محاربة الحساسية الموسمية

قدم موقع “بولد سكاي” الهندي خمسة نصائح تساعد في محاربة الحساسية الموسمية التي يعاني منها الكثيريون لا سيما مع دخول فصل الشتاء.

وجاءت نصائح الموقع كالآتي:

 

1- تناول الأطعمة الكاملة بدلاً من الأطعمة المصنعة من أجل محاربة أعراض الحساسية، لأن محتويات الأطعمة المصنعة قد ينتج عنها تفاقم أعراض الحساسية.

 

2- تناول الأطعمة الغنية بالماجنيسيوم مثل بذور الكتان واللوز والخضراوات الورقية الخضراء، والشوكولاتة الداكنة تساعد على محاربة الحساسية الموسمية، لأن الماجنيسيوم يمنع الهيستامين.

 

3- تناول التفاح والفراولة لأنها تساعد على محاربة الحساسية الموسمية، ولأن التفاح يساعد على منع إطلاق الجسم للهستامين ومنع الحساسية الموسمية، كما أن الفراولة غنية بفيتامين سي الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة.

 

4- أضف الكركم إلى النظام الغذائي، لأنه يساعد على محاربة الحساسية الموسمية، والكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وأفضل طريقة إضافته إلى كوب من اللبن الدافئ أو استخدامه في طهي الطعام.

 

5- ومن الأطعمة الأخرى التي تستخدم في علاج الحساسية الموسمية هي التي تحتوي على البروبيوتيك وبكتيريا الأمعاء الجيدة الموجودة في هذه المواد الغذائية، التي تساعد في محاربة الحساسية الموسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى