6 تمارين رياضية لبناء عضلات ساقين قوية!

6 تمارين رياضية لبناء عضلات ساقين قوية!
لا يمكن أن يكون الشخص الرياضي ذو لياقة بدنية عالية دون بناء عضلات ساقين قوية، وذلك من خلال مجموعة من الحركات والتمارين التي تبني ألياف العضلات في تلك المنطقة، وفيما يلي 6 تمارين تساعد على بناء عضلات الساقين:
 
1- تمارين القفز مع الطعنات والسير على الركبتين مع انحناء الركبتين بزاوية 45 درجة مع القفز في الهواءوالتبديل بين الجانبين مع الراحة لمدة دقيقة.
 
2- تمارين الكرة الحديدية مع رفع الاثقال، وفي هذا التمرين تقوم بالانحناء بالعمود الفقري، مع الامساك بالكرة الحديدية وسحبها للخلف، ثم أرجحتها بين الذراعين، مع الضغط على عضلات جلوتيس والوركين.
 
3- تمارين الكرة الحديدية مع القرفصاء وذلك من خلال رفع الكرة الحديدية بالذراعين بزاوية 90 درجة على الأرض، مع إبقاء المرفقين والوركين منخفضين لمدة 4 ثوان، مع عصر الجلوتيس، مع تحقيق التوازن بين الجانبين.
 
4- تمارين الهبوط من على المقعد مع اتخاذ وضع القرفصاء في زاوية 90 درجة، والضغط على عضلات الجلوتيس وأوتار
 
5- تمارين TRX لتقوية أوتار الركبة مع أداء ثلاثة مجموعات في 20 ثانية، ويبدأ التمرين في رفع الوركين من الأرض، والبدء في سحب الكعب نحو الداخل مع التكرار.
 
6- تمارين الضغط على الساق الواحدة وذلك من خلال الوقوف على ساق واحدة مع رفع الأخرى، وثني الساق التي تستند عليها، مع الاستبدال بين الجانبين.