هو وهي

7 بدائل أشهى وألذ من المايونيز

 

من لا يحب المايونيز في السلطات والسندويشات؟ ومن لا يعرف كم يحتوي من كالوريهات وكم يزيد الوزن؟ يمكنك ان تتخلّي عن المايونيز دون أن تحرمي نفسك من طعم الصلصة اللذيذ.
 
إليك  7  بدائل صحية تستبدلين بها المايونيز.

1.الزبادي: إنه ممتاز لسلطة بطاطس أو سلطة الملفوف. بديل صحي ولذيذ للمايونيز. امزجي اللبن الزبادي مع القليل من زيت الزيتون والتوابل (مثل الشبت أو الثوم ). يمكنك أيضاً أن تمزجي ملعقة من المايونيز القليل الدسم بكوب من الزبادي ولن يختلف الطعم كثيراً. 
 
2.الطماطم المجففة تحت أشعة الشمس المنقوعة في زيت الزيتون: نكهتها شهية ومختلفة وستضفي على السندويشات أو السلطة طعماً رائعاً.  
 
3.صلصة الخل والزيت أو الحامض والزيت: إنها مزيج من الخل أو الحامض وزيت الزيتون والتوابل . بديل ممتاز عن المايونيز.
 
4.الأفوكادو المهروس: الأفوكادو (أو ثمرة المحامي) يمنع السندويش من أن يجفّ. اهرسي الأفوكادو ورشي عليه القليل من زيت الزيتون والقليل من الملح والفلفل الأسود. استعمليه لإعداد الصلصات والسلطات. 
 
5.الخردل: يتمتّع الخردل بميزة أساسية وهو أنه يحتوي عدد قليل من السعرات الحرارية في كل حصّة، ما يجعله صحياً أكثر من المايونيز.
 
6.البيستو: هو صلصة مصنوعة من الريحان (حبق) مفروم ناعماً وزيت الزيتون والصنوبر. إنها لذيذة جداً مع الخضار وفي السندويشات والمعكرونة.  
 
7.الأيولي الخفيف: امزجي كوب من اللبنة القليلة الدسم وملعقتين كبيرتين من  عصير الليمون الحامض، وملعقتين كبيرتين من زيت  الزيتون، و 3 فصوص من الثوم المفروم فرماً ناعماً، م 1/2 ملعقة صغيرة من الملح ورشة من الفلفل الأسود. ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج سلس واستخدميه في أي طبق كنت تستخدمين فيه المايونيز.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى