8 طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الوجه واليدين

8 طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الوجه واليدين
يمثل إسمرار اليدين والوجه بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، مشكلة مزعجة للغاية تواجهها جميع النساء، ولهذا يبحثن عن وصفات طبيعية لتبدو أيديهن أكثر جمالاً.
 
ولهذا نقدم لكم بعض طرق العلاج المنزلية البسيطة التى تساعدك على التفتيح السريع للوجه واليدين :
 
1- خليط الزبادى والكركم
 
يمزج الزبادى مع القليل من الكركم جيداً ثم توضع العجينة لمدة 20 دقيقة على اليدين والوجه والرقبة قبل الاستحمام ويمكن غسله بمجرد أن يجف.
 
2- خليط الخيار والحليب
 
تعصر شريحتان من الخيار ثم يضاف إليهما 2 معلقة كبيرة من الحليب وبعض قطرات الليمون وتخلط المكونات جيداً ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء (لأفضل نتائج، يتم استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين).
 
3- تدليك البشرة بالطماطم
 
تقطع الطماطم إلى نصفين وتدليك البشرة بها جيداً، للتخلص من البقع السمراء.
 
4- خليك اللوز وزيت خشب الصندل
 
تطحن 10 حبات من اللوز ويضاف إليهم 5 قطرات من زيت خشب الصندل للتخلص من البقع السمراءعن طريق وضع هذا الخليط على المناطق المصابة.
 
5- خليط الكركم وعصير الليمون
 
يخلط الكركم كونه منتج طبيعى يساعد على علاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً، مع عصير الليمون ثم يضاف ملعقة من الحليب ويوضع الخليط على اليدين ويغسل بعدها بالماء البارد
 
6- البطاطس
 
تقطع البطاطس وتفرك ثم توضع على المناطق المتضررة تترك حتى تجف ثم تغسل. (تستخدم هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج مرضية).
 
7- جيل الصبار وماء الورد
 
يعتبر الصبارعلاجًا طبيعيًا يساعد على التخلص من الحروق الناتجة عن التعرض للشمس، ولهذا يمكن وضع قطع منه مباشرة على الجلد لتخفيف الحروق أو استخدام خليط من “جيل الصبار” وماء الورد ووضعه على البشرة.
 
8- عصير الليمون
 
يمكنك استخدام هذا العلاج بسهولة عن طريق وضع عصير الليمون مباشرة على البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. (يحتوى الليمون على حمض الستريك الذى يساعد على التخلص من الجلد الميت ولكن يجب ترطيب البشرة بعدها).